Typography

كشفت شركة هواوي الصينية عن أسماء الفائزين  من الدول المشاركة بالنسخة السنوية الخامسة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط لعام 2021 التي انطلقت مؤخراً في عشر دول. وتهدف هذه المسابقة إلى رعاية وتمكين الجيل المستقبلي من المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساهمة بشكل أساسي في خطط التحول الرقمي والرقمنة الوطنية في المنطقة والاستراتيجيات التي تعتمد على التكنولوجيا.

 

شارك هذا العام نحو 15000 طالب وطالبة من 453 كلية وجامعة من كافة دول المنطقة. وتعاونت هواوي مع عدد كبير من شركاء القطاع العام الحكومي كوزارات التعليم وهيئات تنظيم الاتصالات ورعاية الشباب بهدف إدارة المسابقة في الدول المشاركة. ستتأهل الفرق الفائزة من كل دولة إلى الجولة الاقليمية النهائية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، كما سيكون للفرق الفرصة للحصول على جوائز مالية بقيمة 20 ألف دولار إلى جانب شهادات معتمدة وجوائز تكريمية أخرى.

بهذه المناسبة، قال ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط:  تتميّز منطقة الشرق الأوسط بمستوى عال من الكوادر البشرية والابتكار العالمي خصوصاً في مجال التكنولوجيا الذي أصبح مجالاً حيوياً لقيادة مسيرة تطور المجتمعات. وقد شهدنا خلال السنوات الخمس الماضية من عمر مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط تحسناً ملحوظاً في جودة المشاركات."

هذا وأكد يي على أن هواوي ستواصل إلتزامها بتنظيم هذا النوع من المسابقات إيماناً منها بهذا القطاع وبنهج الابتكار ودعم مواهب ومهارات الشباب.  

العدد الجديد

Advertisement