Advertisement

Typography

أصدرت هواوي تقريرها السنوي لعام 2021، الذي كشف أن الشركة قد حافظت على عملياتها القوية طوال العام الماضي. وفقًا للتقرير، حققت هواوي أرباحاً بقيمة 99.9 مليار دولار في العام 2021، وأرباحاً صافية بقيمة 17.8 مليار دولار، بزيادة قدرها 75.9% على أساس سنوي.

 

أما إنفاق الشركة على البحث والتطوير فبلغ حوالي 22.38 مليار دولار في العام 2021، ما يمثل 22.4% من إجمالي إيراداتها، وبذلك يصل إجمالي نفقات البحث والتطوير على مدى السنوات العشر الماضية إلى أكثر من 132.5 مليار دولار. كذلك، تخطط الشركة لزيادة الاستثمار في البحث والتطوير بشكل مستمر.

في هذا السياق، صرح غيو بينغ، الرئيس الدوري لمجلس إدارة هواوي، في المؤتمر الصحفي: "بشكل عام، كان أداؤنا متوافقاً مع التوقعات. بقيت أعمالنا في مجال النقل مستقرة، وشهدت أعمالنا التجارية نموًا ثابتًا، وتوسعت أعمالنا الاستهلاكية بسرعة إلى مجالات جديدة. بالإضافة إلى ذلك، اتجهنا بمسار سريع لتطوير النظام الإيكولوجي. "

كما شارك منغ وانزهو، المدير المالي لشركة هواوي:"على الرغم من انخفاض الإيرادات في العام 2021، تزداد قدرتنا على جني الأرباح وتوليد التدفقات النقدية، ونحن أكثر قدرة على التعامل مع حالة عدم اليقين". بفضل الربحية المعززة لأعمالها الرئيسية، زاد التدفق النقدي للشركة من الأنشطة التشغيلية بشكل كبير في عام 2021 ، لتصل إلى 9.3 مليار دولار. كما انخفضت نسبة مسؤوليتها إلى 57.8%، وأصبح هيكلها المالي العام أكثر مرونة.

في العام 2021، حققت أعمال شركات النقل في هواوي 44.1 مليار دولار أمريكي من العائدات وساعدت هذه شركات في جميع أنحاء العالم على نشر شبكات الجيل الخامس الرائدة. أظهرت نتائج اختبارات الجهات الخارجية أن شبكات الجيل الخامس التي أنشأتها هواوي للعملاء في 13 دولة، بما في ذلك سويسرا وألمانيا وفنلندا وهولندا وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية، توفر أفضل تجربة للمستخدم. من خلال العمل مع شركات النقل والشركاء، وقعت هواوي أكثر من 3000 عقد تجاري لتطبيقات الجيل الخامس. تشهد هذه الأنواع من تطبيقات الجيل الخامس حالياً استخداماً تجارياً واسع النطاق في قطاعات مثل التصنيع والمناجم ومصانع الحديد والصلب والموانئ والمستشفيات.

بفضل اتجاهات التحول الرقمي المستمرة، نمت أعمال شركة هواوي بسرعة ، حيث حققت عائدات بقيمة 16.06 مليار دولار أمريكي خلال عام 2021. في العام الماضي ، أطلقت هواوي 11 حلاً قائمًا على السيناريو لقطاعات رئيسية مثل الحكومة والنقل والتمويل والطاقة والتصنيع . كما أنشأت الشركة فرقًا متعددة مخصصة، بما في ذلك فريق منجم الفحم ، وفريق الطرق الذكية ، وفريق الجمارك والموانئ ، لدمج الموارد بطريقة تخدم احتياجات عملائها بكفاءة أكبر. اختارت أكثر من 700 مدينة و 267 شركة Fortune Global 500 شركة هواوي كشريك للتحول الرقمي ، وتعمل هواوي الآن مع أكثر من 6000 شريك خدمة وتشغيل حول العالم.

ركزت أعمال المستهلكين الخاصة بشركة هواوي على رغبات المستهلكين واحتياجاتهم، مما أدى إلى بناء النظام الايكولوجي العالمي لعصر ذكي متصل بالكامل، كجزء من استراتيجية Seamless AI Life للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. حققت هذه الأعمال 38.17 مليار دولار من الإيرادات في العام 2021 واستمرت في تحقيق نمو مطرد في المبيعات في الأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الذكية والسماعات الاستريو اللاسلكية الحقيقية (TWS) وخدمات Huawei Mobile Services( HMS). شهدت قطاعات الشاشات الذكية والقابلة للارتداء نموًا بنسبة 30% على أساس سنوي. في المجموع، تم استخدام HarmonyOS في أكثر من 220 مليون جهاز هواوي اعتبارًا من العام 2021، ليصبح نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأسرع نموًا في العالم.

خلال العام الماضي، ركزت هواوس أيضًا على بناء الأنظمة البيئية openEuler و MindSpore و HarmonyOS الخاصة بها استنادًا إلى مبادئ التعاون المفتوح والنمو المشترك. أكثر من ثمانية ملايين مطور يستخدمون حاليًا منصات هواوي المفتوحة والبرامج مفتوحة المصدر وأدوات التطوير لاستكشاف سيناريوهات الأعمال الجديدة ونماذج الأعمال.

أكّد غيو قائلاً: "من الآن فصاعداً، ستعمل هواوي على تعزيز رحلتها نحو الرقمنة والتحول الذكي وخفض الكربون. بالاعتماد على الموهبة والبحث العلمي والروح الابتكارية، سنعمل باستمرار على زيادة الاستثمار لإعادة تشكيل نماذجنا للنظريات الأساسية والهندسة المعمارية والبرامج، و بناء قدرتنا التنافسية على المدى الطويل".