Advertisement

Typography

عززت Ooredoo قطر شراكتها مع إريكسون لنشر قنوات اتصال الموجات الدقيقة لتجميع الناقل 0+4 على شبكتها بالتزامن مع استعداد قطر لاستضافة حدث عالمي رئيسي لكرة القدم، التي تعد البطولة الرياضية الأهم والأكثر متابعة وترقباً في جميع أنحاء العالم، والتي تقام في الربع الأخير من عام 2022.

 

يمثل نشر هذه القنوات أول عملية نشر مباشر على مستوى العالم لنظام إريكسون عالي السعة لتجميع الناقل ميني-لينك 0+4 (MINI-LINK)، وهي تأتي بهدف تحسين تجربة استخدام الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد.

هذا وسيتيح نشر هذا النظام تعزيز قدرة شبكة Ooredoo على التعامل بسلاسة مع الزيادة الكبيرة المتوقعة في عدد المستخدمين والأجهزة المتصلة بالشبكة، ويضمن تقديم أفضل أداء ممكن. كما سيضاعف جهاز إريكسون لتجميع الناقل من فئة 6365 ميني-لينك 0+4، سعة الشبكة، مما يعزز تجربة الجيل الخامس لمشتركي Ooredoo قطر.

سيمنح نظام تجميع الناقل ميني-لينك الذي يوفر سرعات كبيرة جدًا، وزيادة في السعة وقدرات اتصال نطاق عريض استثنائية للأجهزة المحمولة، تنفيذ عملية نشر أسرع وأكثر موثوقية لشبكة الجيل الخامس، فضلًا عن أنه يوفر مرونة في النشر وإنتاجية كبيرة للمستخدم. كما يساعد هذا النظام في تقليل الانبعاثات الكربونية بشكل كبير إذ أنه يتميز بمستويات استهلاك طاقة متدنية.

في هذا الصدد، قال غونتر أوتيندورفر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والبنية التحتية في Ooredoo قطر: "سيتيح لنا تعاوننا مع إريكسون في نشر نظام تجميع الناقل ميني-لينك 0+4 تعزيز تجربة الجيل الخامس للمستخدمين في الملاعب التي تستضيف مباريات الحدث العالمي الرئيسي لكرة القدم في قطر، كما أنه سيوفر اتصالًا عالي السعة للمستخدمين. ومع اقتراب موعد انطلاق هذه البطولة العالمية، فإننا نتطلع إلى توفير أفضل اتصال لمشتركينا ليتمتعوا بتجربة غامرة غير مسبوقة".

من جانبه، قال كيفين مورفي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في منطقة شمال الشرق الأوسط ووحدة العملاء العالمية لمجموعة Ooredoo في شركة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "يُعد نظام تجميع الناقل ميني-لينك من إريكسون حجر الأساس لتقديم تجربة جيل خامس مثالية، ونحن واثقون من قدرة هذا النظام على تلبية الطلب المتزايد على الاتصال عالي الجودة الذي تتطلبه الفعاليات الرياضية الكبرى في قطر. وسيتيح نشر قنوات اتصال الموجات الدقيقة لتجميع الناقل ميني لينك 0+4 لـ Ooredoo قطر نشر شبكات الجيل الخامس بشكل أسرع وأكثر موثوقية، فضلًا عن أنه سيسهل إطلاق العديد من حالات الاستخدام الجديدة طوال فترة انعقاد البطولة العالمية".

 جدير بالذكر أن شركة إريكسون هي الشريك المعتمد لشركة Ooredoo قطر في مجال حلول شبكة الوصول اللاسلكي (RAN) وحلول التغطية الداخلية لشبكة الجيل الخامس، لتجهيز شبكة عالمية المستوى قادرة على توفير الأداء الأمثل للبطولات الرياضية المرتقبة في قطر. هذا وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من نشر نظام تجميع الناقل ميني-لينك 0+4 في الربع الأول من عام 2022، كما يخطط الطرفان لتنفيذ المزيد من عمليات النشر خلال الربعين الثاني والثالث من هذا العام.