Advertisement

Typography

أطلقت مجموعة اتصالات هويتها المؤسسية الجديدة مع مطلع هذا العام تحت العلامة التجارية e& لتكون النموذج الأمثل لصورة الشركة المستقبلية. تُجسّد العلامة التجارية &e طموح الشركة بتحقيق التحول الرقمي مع اعتماد استراتيجية مرنة تتمثّل بدعم قطاع الأعمال والاستجابة إلى متطلبات العملاء بكافة أنحاء الإمارات والعالم حيث تنتشر خدماتها اليوم في 16 سوقاً عالمياً.

تستثمر e& في التقنيات التكنولوجية والخدمات الرقمية انطلاقاً من خبرتها الواسعة في هذا المجال وهي تتمثّل بـ "&e الحياة"، لمواكبة العالم الرقمي الجديد وتشمل كل خدمات الترفيه والتجارة الالكترونية والتكنولوجيا المالية، "&e المؤسسات" التي توفّر خدمات رقمية في القطاع العام والحكومي و"&e الاستثمار" التي تعزز الاستثمارات على أنواعها.

في ظلّ تداعيات الوباء التي ما زلنا نشهدها لغاية اليوم، سرّعت الشركات عملية التحول الرقمي على كافة المستويات خصوصاً مع تغيّر نشاط العملاء على الانترنت وتعدد احتياجاتهم. تتمتع &e بالإمكانات الكافية والقدرات التي تخوّلها الاستجابة إلى التحولات المتسارعة من خلال تعزيز الابتكارات والمشاريع الرقمية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا. نظراً إلى الواقع الجديد وانتشار الشبكات اللاسلكية كالجيل الخامس. تُحسّن &e تجربة العملاء مع إضافة حُزمة من الخدمات والتقنيات المستقبلية إلى جانب دعم الشراكات وإتاحة المزيد من الفرص أمام المستثمرين. 

تعليقاً على هذه الخطوة، أعرب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، عن اعتزازه بإطلاق الهوية المؤسسية الجديدة مؤكداً النجاح الذي ستحققه هذه العلامة التجارية والمكانة الاستثنائية التي سترسّخها في مجال الاستثمارات التكنولوجية. تتسم &e بمواصفات عالمية تُخوّلها خوض منافسة واسعة نظراً لقدراتها التقنية التي تشمل إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

 

تحالفات وشراكات لتعزيز الاتصال بين العملاء وتوفير تجربة مميزة

ضمن مشاريعها الواعدة لتنفيذ رؤية مستقبلية ناجحة في الإمارات والشرق الأوسط، تنوّع &e الشراكات والتعاونات التي أجرتها منذ إطلاقها حتى اليوم والتي تصب جميعها لمصلحة الشركات والأفراد على حدّ سواء. في هذا الإطار، وقّعت مؤخراً رؤية الإمارات – E Vision التابعة لمجموعة e& والقابضة ADQ، شركة استثمارية مقرّها أبوظبي، اتفاقية ملزمة للاستحواذ على حصة الأغلبية التي تبلغ نحو 57% من "ستارزبلاي أرابيا"، المنصة الرائدة في تقديم خدمات بث الفيديو. يأتي هذا الاتفاق تماشياً مع جهود الشركة لتحفيز الرقمنة في قطاع الأعمال. من خلال هذا الاستثمار ستضمن  "ستارزبلاي أرابيا" انتشاراً أوسع عبر الأسواق المحلية بالاضافة إلى تقليل الانفاق على المحتوى.

تبعاً للشراكات المخطط لها، تعاونت &e مع إريكسون وهواوي لنشر أول نظام إيكولوجي شامل ومتعدد الموردين لتقنية الصوت عبر الشبكات اللاسلكية الجديدة VoNR. تعتمد هذه التقنية على الجيل الخامس لتحسّن تجربة الاتصال وتعزز نقل البيانات، بالاضافة إلى إزالة التشويش الصوتي.  

تركّز هذه التقنية على تمكين الاتصال للحصول على جودة أفضل في الصوت حيث سيطلق مصنعو الهواتف المحمولة الأجهزة الداعمة لتقنية VoNR  في وقت تستعد فيه اتصالات الامارات لترقية شبكاتها بما يتماشى مع متطلبات التقنية الجديدة المتكاملة.

ويشير الخبراء إلى أهمية الاتصالات في حياة العملاء اليومية لا سيّما بعد اعتماد العمل عن بُعد وتوسّع انتشار شبكة الجيل الخامس في الدولة والجوار. هذا وتلتزم شركات الاتصالات والتكنولوجيا بتطوير خطط  مستقبلية لدعم مسيرة التحول الرقمي وتوفير أعلى قدر من الأمن السيبراني في آن معاً.

تُمثل &e نموذج الشركات الرائدة في مجال الاتصالات حيث تؤمّن العمل المرن لكافة القطاعات في دولة الإمارات والمنطقة ككل. هذا وتستجيب &e إلى متطلبات العالم الرقمي المتسارع مع تعزيز الاستثمارات التكنولوجية في القطاعات الخاصة والحكومية من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.

من جانب آخر، توسّعت عمليات &e حيث ناقشت امكانية زيادة حصتها في شركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) بنسبة 50% بالاضافة إلى سهم واحد من خلال عرض جزئي خاضع لشروط مسبقة "العرض المحتمل". وقد اقترحت &e سعر 47 ريالًا سعودياً لكل سهم موبايلي، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 38.8% و 45.1% على التوالي إلى 3 متوسط ​​الأسعار المرجح بحجم التداول على مدار الشهر و 6 أشهر لأسهم موبايلي فتأتي هذه الخطوة لتعزيز العلاقات بين الشركتين.

 

باقات وعروض خاصة تحملها e& للعملاء خلال شهر رمضان

تُعد "اتصالات الإمارات" محركاً أساسياً لنمو قطاع الاتصالات والتكنولوجيا في الدولة ومحلياً من خلال تقديم تجربة مميزة للعملاء وتوفير المزيد من الأعمال والامكانات الريادية.

مع حلول شهر رمضان المبارك هذه السنة، أطلقت "اتصالات الإمارات" ركيزة الاتصالات في مجموعة &e مجموعة من العروض والحزم لتعزّز التواصل بين العملاء. وفي التفاصيل، يحصل مشتركو الخطوط المدفوعة مقدماً وخطوط الدفع الآجل على عروض متعددة واشتراك مجاني لمدة شهر يخوّلهم مشاهدة المحتوى التلفزيوني المفضّل لديهم، وذلك إلى جانب  خصومات متنوعة على الأجهزة وخصم 50% على باقة الأفلام المميزة من eLife.

هذا وتوفر اتصالات الإمارات العروض الحصرية التي تتيح لمشتركيها الاحتفال بالشهر المبارك مع عائلاتهم والتمتع بأحدث الأجهزة التقنية مع خصومات تصل إلى 80% على الهواتف الذكية، والملحقات، وأجهزة التلفاز الذكية، وأجهزة المنزل الذكي، والأجهزة التقنية القابلة للارتداء، والألعاب، والحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية.

على الخط  نفسه، سيحصل مشتركو خطوط الدفع الآجل على رصيد 50 جيغابايت من البيانات مقابل 100 درهم وكذلك سيحصلون على اشتراك في منصة خاصة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الحصرية. بينما سيحصل مشتركو الخطوط المدفوعة مقدماً على رصيد بيانات 30 جيغابايت (بمعدل 1 جيغابايت يومياً لمدة ثلاثين يوماً) مقابل 60 درهماً ودخول مجاني إلى باقة المحتوى العربي في تطبيقSwitch TV  ويشمل كلا الباقتين توصيلاً مجانياً غير محدود لطلبات الطعام من تطبيق "بسمات".


إرتفاع إيرادات &e خلال العام 2021 إلى 53.3 مليار درهم

على ضوء الانجازات التي أحرزتها مجموعة اتصالات خلال العام الماضي، سجّلت e& ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة الايرادات التي بلغت 53.3 مليار درهم أي بزيادة سنوية 3.2%. وقد بلغت أرباحها الصافية الموحدة 9.3 مليارات درهم، وبزيادة سنوية نسبتها 3.2%. هذا وأظهرت &e أداء عالياً من ناحية الخدمات والعروضات تمكّنت عبرها من التصدي للمنافسة القوية التي يشهدها السوق المحلي اليوم والتغلّب على الصعوبات التي نشهدها مع اتخاذ كل التدابير الضرورية للتعافي من تداعيات الوباء.

تُرسّخ &e آفاقها المستقبلية لتشهد على العديد من التحولات بالتوازي مع طرح الكثير من الحلول لبيئة رقمية آمنة. يقف مشغلو الخدمات والاتصالات أمام خيارين، إما اعتماد نهج العمل التقليدي والاستمرار بما كانت عليه وتيرة الأعمال قبل الوباء أو اعتماد النهج الرقمي الجديد الذي يرتكز على الحلول الالكترونية لمواكبة العصر السريع وتحقيق مستوى أعلى من الأرباح وتضاعف الايرادات السنوية.

على المستوى المحلي، تعزز مجموعة اتصالات جهودها للارتقاء بجميع خدماتها فتكون السباقة في طرح المزيد ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. أما على المستوى العالمي، فتعمل مجموعة اتصالات على تحسين العلامة التجارية e& لتكون في الطليعة وتُمثّل أقوى العلامات التجارية المنافِسة.

يُعد المشهد الرقمي محفزاً بارزاً للانتقال إلى مرحلة جديدة في عالم الأعمال والاستثمارات، لذلك تعمل &e على تسديد الفجوة بين القطاعات خصوصاً تلك التي تتمتع بقدرات محدودة. كما تهدف مجموعة اتصالات خلال العام 2022 لدفع المجتمعات إلى الأمام من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتقنية مما يساعد الأفراد والشركات الناشئة على اكتشاف ابتكارات متطوّرة تسرّع عملية التحول الرقمي بالتوازي مع ارتفاع عدد المشتركين بالشبكات اللاسلكية حول العالم وعربياً. هذا وتعمل دولة الإمارات العربية المتحدة على الريادة في عالم الاتصالات والتكنولوجيا لمستقبل أكثر اشراقاً مع توفّر الأدوات المالية والمعنوية لتمكين التحول الشامل.