Advertisement

تجاوز أداء ChatGPT-4، وهو برنامج ذكاء اصطناعي مصمم لفهم النصوص وانشائها، أداء الأطباء المتخصصين في تحليل البيانات الطبية والعلاجات السريرية عبر مركزين طبيين أكاديميين.

اِقرأ المزيد: هل يتفوق الذكاء الاصطناعي على الأطباء والعلاجات السريرية؟

وافقت غوغل على حذف مليارات سجلات تصفح الويب التي جمعتها عندما كان المستخدمون يستخدمون وضع التصفح الخفي في متصفح كروم، من أجل تسوية دعوى قضائية تدعي أنها تتبعت سراً استخدام الإنترنت للأشخاص الذين استخدموا وضع التصفح الخفي.

اِقرأ المزيد: غوغل توافق على حذف بيانات التصفح الخفي لتسوية دعوى خصوصية المستهلك

كشفت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية الأميركية "إنتل" النقاب عن أحدث رقائقها للذكاء الاصطناعي، في خطوة تستهدف اقتناص حصة من منافستها نفيديا في هذه السوق.

اِقرأ المزيد: إنتل تكشف عن شريحة جديدة لتشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي

بعد ركود لمدى عامين، ها هو سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية يتعافى من جديد في الربع الأول من 2024 مع 59.8 مليون شحنة، بزيادة 1.5% على أساس سنوي. وكان هذا الانتعاش مدعوماً بمقارنات إيجابية على أساس سنوي، حيث انخفض السوق بنسبة 28.7% في الربع الأول من عام 2023.

اِقرأ المزيد: ازدهار سوق أجهزة الكمبيوتر العالمي بعد تراجع دام عامين

تفوقت سامسونغ على منافستها الأميركية آبل، بعدما ارتفعت شحنات الهواتف الذكية في كل أنحاء العالم بنسبة 8% تقريباً في الربع الأول من هذا العام إلى 289.4 مليون وحدة.

اِقرأ المزيد: سامسونغ تعود إلى سوق الهواتف الذكية

بعد التعديلات الكبيرة التي أحدثتها آبل على منتجاتها العام الماضي، تتعمق شركة التكنولوجيا العملاقة الآن في تطوير الروبوتات المنزلية الشخصية المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

اِقرأ المزيد: آبل تستكشف الروبوتات المنزلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي

طرحت غوغل الإصدار الأحدث من نموذجها الخاص بالذكاء الاصطناعي، Gemini 1.5 Pro، حصرياً لمجموعة معيّنة من المطورين والمتخصصين في الأعمال، مما يمثل تقدماً كبيراً عن الإصدارات الثلاثة من Gemini 1.0 التي تم الكشف عنها في ديسمبر.

اِقرأ المزيد: إصدار "Gemini" يتعامل مع كميات أكبر من البيانات

من المتوقع أن يواجه مستخدمو فيسبوك وانستغرام اشارات تميّز الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ضمن خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم كجزء من مبادرة واسعة النطاق  للتمييز بين المحتوى الأصلي والمصطنع.

اِقرأ المزيد: ميتا تعتزم تمييز الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي على فيسبوك وانستغرام

فرض الاتحاد الأوروبي (EU) غرامة قدرها 1.8 مليار يورو (1.9 مليار دولار) على شركة آبل لانتهاكها قوانين الكتلة من خلال منع خدمات بث الموسيقى من إبلاغ المستخدمين بخيارات الاشتراك خارج متجر التطبيقات الخاص بها.

اِقرأ المزيد: الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة على شركة أبل بقيمة 1.9 مليار دولار لمكافحة الاحتكار

يستخدم الباحثون في جامعة كامبريدج تقنية الواقع الافتراضي (VR) لتحديد الأعراض المبكرة لمرض ألزهايمر. وقد تم فحص عجز التحرّك لدى الأفراد المعرضين لمرض ألزهايمر من خلال تواجدهم في بيئات افتراضية باستخدام سماعات رأس الواقع الافتراضي.

اِقرأ المزيد: الواقع الافتراضي يكشف علامات مبكرة لخطر الإصابة بمرض الزهايمر