Advertisement

وقّعت "زين السعودية" ميثاق "مبادرة روّاد الاستدامة"، إحدى المبادرات الرئيسية لوزارة الاقتصاد والتخطيط، وذلك بالتزامن مع انعقاد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة الرياض؛ حيث تم اختيار "زين السعودية" كواحدةٍ من ضمن 22 شركة وطنية رائدة على مستوى المملكة في ممارسات الاستدامة، للمشاركة في هذه المبادرة. ومن خلال هذه المبادرة سوف تدعم "زين السعودية" للتحول نحو الاستدامة 3 شركات أو أكثر في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، من خلال نقل المعرفة وبناء قدرات هذه الشركات في وتحسين أدائها في الاستدامة والتقارير.

اِقرأ المزيد: زين السعودية" توقع ميثاق "مبادرة روّاد الاستدامة" مع "وزارة الاقتصاد والتخطيط

تصدرت "إي آند" تصنيف العلامات التجارية الأسرع نمواً في قطاع التكنولوجيا في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: للعام الرابع على التوالي "إي آند الإمارات" الأقوى في الشرق الأوسط

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، حيث سجلت الشركة نمواً في الإيرادات بنسبة 4.1% لتصل إلى 3.58 مليارات درهم نتيجة الزخم الإيجابي المستمر للمبادرات التجارية التي طرحتها الشركة، بالإضافة إلى قدرتها التنافسية العالية.  

اِقرأ المزيد: الإمارات للاتصالات المتكاملة تحقق نمواً في الإيرادات خلال الربع الأول من 2024

أعلنت شركة فودافون قطر عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024، مع تحسّن ملحوظ في جميع المؤشرات الرئيسية. وقد حافظت شركة فودافون قطر على مسار نموها خلال الربع الأول من عام 2024، حيث بلغ صافي الربح لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2024 ما قيمته 150 مليون ريال قطري، بزيادة وقدرها 12.5% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

اِقرأ المزيد: فودافون قطر تحافظ على مسار نموها خلال الربع الأول من 2024

تواصل مجموعة Ooredoo دفع عجلة ابتكارات شبكات الجيل الخامس وذلك من خلال توقيعها على مذكرة تفاهم مع شركة نوكيا، الرائدة العالمية في مجال التكنولوجيا، بهدف تحديث خدمات الاتصالات للشركات عبر توظيف حلول متطورة لشبكات الجيل الخامس.

اِقرأ المزيد: شراكة بين مجموعة Ooredoo ونوكيا لتحديث خدمات الاتصالات وتطوير شبكات 5G

أطلقت "إي آند الإمارات" تقريراً جديداً تستعرض فيه مستقبل قطاع الاتصالات القائم على الذكاء الاصطناعي. ويعرض التقرير، رحلة الشركة في اعتماد تطبيقات الذكاء الاصطناعي ورسم المستقبل الرقمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويسلط الضوء كذلك على تبني "إي آند الإمارات" لأكثر من 400 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي و160 نموذجاً للتعلم الآلي في مختلف عملياتها.   

اِقرأ المزيد: "إي آند الإمارات" تستعرض مستقبل الاتصالات والذكاء الاصطناعي

أعلنت مجموعة "إي آند" عن انعقاد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية وموافقة المساهمين على السياسة الجديدة المقترحة من قِبل مجلس الإدارة لتوزيع أرباح الأسهم على أساس تصاعدي بقيمة 3 فلوس لكل سهم سنوياً بدءاً من السنة المالية 2024 ولمدة ثلاث سنوات، لتصل توزيعات الأرباح إلى 89 فلساً لكل سهم بحلول السنة المالية 2026.

اِقرأ المزيد: عمومية "إي آند" تقرّ سياسة توزيع أرباح الأسهم  لثلاث سنوات

أعلنت "دو"، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، إطلاق du Pay، والتي توفر حلولاً متكاملة عبر تطبيق للهواتف المتحركة لتمكين الجميع من الوصول إلى منتجات وخدمات مالية تلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم على نحو سلس وآمن. ويشكل إطلاق du Pay تطوراً هاماً في إطار الجهود التي تبذلها "دو" لدعم تحول دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مجتمع غير نقدي وتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات على صعيد مواكبة متطلبات المستقبل الرقمي. 

اِقرأ المزيد: دو تطلق “du Pay” للخدمات المالية الرقمية في الإمارات

وقعت شركة هاي تك، الرائدة في مجال حلول إدارة المرافق الذكية ومقرها الإمارات العربية المتحدة، والتي تعد جزءًا من مجموعة شركات فارنك عقد شراكة استراتيجية مع فيرجين موبايل السعودية إحدى الشركات التابعة لمجموعة بيوند ون، باعتبارها الشريك التكنولوجي المفضل لتمكين اتباع نهج استراتيجي مشترك لتطوير المدن الذكية في المملكة العربية السعودية.

اِقرأ المزيد: فيرجين موبايل السعودية تتجه نحو تطوير المدن الذكية في المملكة

أعلنت "زين السعودية" المزود الرقمي الرائد للاتصالات والخدمات في المملكة، عن إطلاقها أول نظام لإدارة الأسطول والمخصص لقطاع الأعمال كمنتجٍ وطني 100%، حيث تم تصنيع وتجميع كافة أجهزة التعقّب الخاصة بالنظام في السعودية، واستضافة كامل البيانات محليّاً من خلال سحابة زين، ومن خلال هذا الإعلان أصبحت "زين السعودية" أول شركة اتصالات وخدمات رقمية في المملكة توفر حلّاً متكاملاً لإدارة الأسطول "صُنع في السعودية".

اِقرأ المزيد: "زين السعودية" أول مزود خدمات رقمية يقدّم نظام إدارة الأسطول كمنتجٍ وطني 100%