أعلنت Ooredoo، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات بالسلطنة، مؤخراً عن توقيع اتفاقية تعاون مع هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في تقنيات المعلومات والاتصالات، لتطوير المواهب المحلية.

اِقرأ المزيد: اتفاقية تعاون بين Ooredoo وهواوي لتطوير المواهب المحلية في المجال الرقمي

وافقت الجمعية العمومية العادية لمجموعة زين على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد، وذلك عن فترة النصف الأول من السنة المالية الجارية، علما أن هذه التوزيعات النقدية تأتي ضمن التزامها بسياسة توزيع الأرباح السنوية 33 فلس للسهم الواحد كحد أدنى.

اِقرأ المزيد: "زين" توافق على توزيع أرباح نقدية نصف سنوية بقيمة 10 فلوس للسهم الواحد

 تُطوّر الشركات حلولها وشروط عملها وتضع كل امكانياتها المالية والبشرية لتواكب التغيرات التي أتى بها فيروس كورونا على قطاع الأعمال. من جهتها تسيطر الدول حول العالم على استقرارها الاقتصادي والتجاري من خلال دعم الابتكارات التكنولوجية والرقمية.

اِقرأ المزيد: تحفيز الحلول التكنولوجية وترتيب الدول الأكثر ابتكاراً خلال جائحة كوفيد-19

أطلقت أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الافتراضية برنامج تطوير قدرات رواد الاعمال الإماراتيين في مجال الحوسبة السحابية، بالتعاون مع شركة "أمازون ويب سيرفيسز"، ويهدف البرنامج الجديد إلى إعداد الموارد البشرية المواطنة، ودعم رواد الأعمال في مجال الحوسبة السحابية.

اِقرأ المزيد: أكاديمية هيئة تنظيم الاتصالات تطلق برنامج تطوير قدرات رواد الأعمال في الحوسبة السحابية

أعلنت شركة هواوي، الرائدة عالمياً في توفير البنية التحتية للمعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، عن خطتها لاستثمار 15 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة في برنامج Huawei Cloud Oasis في منطقة الشرق الأوسط، والذي تم إطلاقه في مؤتمر Huawei Cloud Summit السنوي الثاني ويهدف إلى تعزيز تطوير المؤسسات التكنولوجية والنظم الايكولوجية في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: هواوي تستثمر 15 مليون دولار لتطوير النظام الايكولوجي والسحابة الالكترونية في منطقة الشرق الأوسط

مع تزايد حركة البيانات والحاجة لاستخدام الانترنت، تجاوزت شركات الاتصالات تداعيات الوباء. فيما عانى بعض القطاعات من أزمة حادّة، وسجّل مزودو الخدمات الرقمية قفزة نوعية مع ارتفاع قيمة العائدات المالية بدءاً من العام 2020  حتى عامنا هذا.

اِقرأ المزيد: قطاع الاتصالات يتكيّف مع الواقع الجديد والاستثمارات تتصاعد خليجياً

أعادت المؤسسات ومزودو الخدمات النظر بهيكلية أعمالهم والتخطيط لاستراتيجيات جديدة تُحسّن أداءهم لإدارة الأزمات. وفي ظلّ إنتشار الوباء التاجي، اختلفت السيناريوات المطروحة بما يتجاوب مع الرؤية المستقبلية للشركة.

اِقرأ المزيد: زيادة الانفاق العالمي على التكنولوجيا تدعم التجارب الرقمية لعام 2021

أبرمت شركة إي آي- تكنولوجيز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة لنيو- ديس.كوم، الرائد في إدارة علاقات العملاء والمتخصصة في تقديم خدمات الاستشارات التقنية وتنفيذ برنامج إدارة علاقات العملاء متعدد السحابة في الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا مؤخراً شراكات تجارية جديدة من خلال توقيع  أربع  عقود في قطاعات صناعية  هامة، مدعومة بالزخم في قطاعاتها الرقمية والسحابة والمنصة، لدفع استراتيجيات الأطراف التي تم التعاقد معها في مجال التحول الرقمي. 

اِقرأ المزيد: إي آي- تكنولوجيز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا توقّع عدّة صفقات لدعم استراتيجيتها الخاصة بالتحول...

عززت سباركل (Sparkle) حلول شبكة الاتصال واسعة النطاق (SD-WAN) المعروفة بالبرمجيات من خلال اعتماد نهج تعدد المزودين. كما توفر حلول SD-WAN المدارة من سباركل اتصالات هجينة وآمنة وذات زمن انتقال منخفض على مستوى العالم، ذلك بفضل بروتوكول الإنترنت العالمي والعمود الفقري للألياف الضوئية والحضور العالمي بالإضافة إلى الوصول المباشر والآمن إلى مزودي الخدمات السحابية الرئيسيين.

اِقرأ المزيد: سباركل تعزّز عرض حلول SD-WAN مع إمكانات لشبكة أكثر أماناً

إحتلت الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط والمركز 15 عالمياً مع تحقيقها 5.64  نقطة على مؤشر جاهزية تبني العملات المشفرة، متفوقة بذلك على هولندا، اليونان، فنلندا، جزر كايمان ولكسومبرغ.

اِقرأ المزيد: الإمارات تحتل المركز الأول أوسطياً في جاهزية العملات الرقمية

العدد الجديد

Advertisement