تشكّل العملات المشفرة صلة عبور بين الواقع والعالم الافتراضي فباتت اهتمامات العديد من الأشخاص تصب في امتلاك هذه العملات للتداولات الرقمية بدلاً من التداولات النقدية. تسلّط المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الضوء على أهمية العملات الرقمية على الرغم من مخاوف البعض بشأنها كما وأن لا تعتمدها كل دول العالم كعملة أساسية لها. 

اِقرأ المزيد: إنهيار البتكوين يزيد خسائر سوق العملات المشفرة

يصل انفاق حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تقنية المعلومات إلى حدّ 13.3 مليار دولار خلال 2022، أي بزيادة 1.8% مقارنةً بالعام 2021. وفي السياق عينه من المتوقع نمو إنفاق الحكومات حول العالم على تقنية المعلومات إلى 565.7 مليار دولار في 2022، أي بزيادة 5% مقارنة بالعام 2021.

اِقرأ المزيد: إرتفاع الانفاق عالمياً على تقنية المعلومات خلال العام 2022

للعام الثالث على التوالي، تصدّرت الإمارات مؤشر الاقتصاد الرقمي العربي 2022 مع 71.4 نقطة بينما حافظت الدول الخليجية على مكانتها في الصدارة مع تجاوزها مستوى 60 نقطة مقارنةً بسائر الدول التي حملت نحو 76 نقطة.

اِقرأ المزيد: سباق الدول العربية على "مؤشر الاقتصاد الرقمي العربي"

في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، عقد وزير الاتصالات اللبناني جوني قرم مؤتمراً صحفياً، إلى جانب شركة أوجيرو وألفا وتاتش، لإبلاغ المشتركين بقرار رفع أسعار الاتصالات الذي كان لا بد من اتخاذه عاجلاً أم آجلاً لحماية القطاع من الانهيار. وبحسب المعلومات ستكون الأسعار الجديدة جميعها بالدولار الأميركي بحسب سعر الصرف على منصة مصرف لبنان الصيرفة.

اِقرأ المزيد: لبنان يرفع رسوم الاتصالات والانترنت

إستكمالاً لاستراتيجية القيادة وعملها الدائم لتحقيق التحول الرقمي، تصدّرت دبي وإمارة أبوظبي المراكز المالية الذكية، وفقاً للنتائج الصادرة مؤخراً لعام 2022.

اِقرأ المزيد: الإمارات تتصدر المراكز المالية الذكية عربياً

وقعت مجموعة  "بنية"، الرائدة في توفير الحلول الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مذكرة تفاهم للتعاون الاستراتيجي مع OneWeb العالمية والرائدة في خدمات الاتصالات منخفضة المدار عبر الأقمار الصناعية لتوفير اتصال عالي السرعة لـ "NEOM".

اِقرأ المزيد: مجموعة بنية تلتزم بأول مشروع لها في مجال الأقمار الصناعية

تتبنى الشركات في الإمارات استراتيجيات متنوعة تعتمد بالأساس على البيانات بهدف الوصول لنظام عمل مختلط وفعّال. بحسب التقارير، تمتلك المؤسسات استراتيجيات بيانات مؤسسية لمدة سنة على الأقل وهي الأكثر قدرة على تحقيق معدلات نمو أعلى في أرباحها بمتوسط 5.97%.

اِقرأ المزيد: شركات التكنولوجيا والتقنية في الإمارات تعتمد استراتيجية البيانات لتنظيم الأعمال

أعلنت إمارة دبي، عن دخول سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة عالم "ميتافيرس" وتأسيسها مقراً رسمياً في العالم الافتراضي "ذا ساند بوكس" وهي أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل هذا العالم.

اِقرأ المزيد: سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضيّة: أول هيئة تنظيمية في العالم تدخل عالم ميتافيرس

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، المزود الرائد لحلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نتائج الاجتماع السنوي للجمعية العمومية.

اِقرأ المزيد: الياه سات توافق على توزيع أرباح إجمالية بقيمة 385.5 مليون درهم لعام 2021

ترأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس الوزراء والذي عقد بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث تم ضمن أجندة الاجتماع اعتماد عدد من المبادرات والتشريعات والاستراتيجيات الهادفة إلى مواصلة تطوير العمل الحكومي.

اِقرأ المزيد: الإمارات تُطلق الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الرقمي
Advertisement