إحتلت الشركة الصينية هواوي المركز الأول لأكبر حصة من بين الشركات في إجمالي البراءات عالمياً على الرغم من كل التحديات التي واجهتها جراء جائحة كورونا والعقوبات الأميركية المفروضة عليها.

اِقرأ المزيد: هواوي تهيمن على براءات الاختراع لشبكات الجيل الخامس

بدأت شركة الاتصالات المتكاملة (ITC) الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وشركة هواوي الرائدة عالمياً في مجال توفير البنية التحتية للاتصالات، في تنفيذ المرحلة الثانية من شبكة الجيل الخامس لشركة الاتصالات المتكاملة وتوسيع تغطيتها لتشمل إضافة 1000 موقع جديد بهدف زيادة مجالات الربط البيني الرقمي وتوفر سرعات عالية لخدمات الانترنت للشركات والافراد.

اِقرأ المزيد: الاتصالات المتكاملة تبدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من نطاق تغطية الجيل الخامس في السعودية بإضافة...

 اختارت شركة زين الكويت شركة هواوي لتعزيز وتحديث نظام التخزين لديها. وفي إطار التعاون بين الطرفين، تم اعتماد الجيل الجديد من حل "هواوي أوشن ستور دورادو 6" للتخزين الشامل في مقر زين الكويت ليكون أساسا لنظام التخزين الحديث.

اِقرأ المزيد: زين الكويت تختار هواوي لتعزيز نظام التخزين لديها

تجاوزت ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، توقعات المبيعات الفصلية لأعمالها الإعلانية والسحابية، بدعم جزئي من الوباء، وقالت: إنها تستأنف الإنفاق الكبير على التوظيف وبناء المنشآت.

اِقرأ المزيد: أعمال غوغل السحابية تخسر 5 مليارات دولار

 خلقت جائحة كوفيد-19 نمطاً جديداً في كافة المجالات. فبينما كان تأثيرها سلبياً على العديد من القطاعات والشركات، إلا أن ذلك لم يمنع مجموعة من الشركات الأخرى من الاستفادة من الأزمة لتحقيق الأرباح.

بإختصار، شكّل عام 2020 نقطة مفصليّة للعالم أجمع الذي أدرك أهمية التواصل والاتصال الافتراضي في وقت تم الالتزام فيه بالإغلاق التام.

اِقرأ المزيد: شركات التقنية والتطبيقات الذكية تتفوّق على تداعيات الجائحة

أعلنت شركة "خزنة داتا سنتر"، المزود لمراكز البيانات التجارية ذي المساحات الكبيرة والطاقة الاستيعابية العالية في الإمارات، عزمها بناء عدة مراكز بيانات جديدة، وزيادة طاقتها الاستيعابية خمسة أضعاف على مدى السنوات الأربع القادمة لتصل إلى 200 ميغاوات من الحمل المعلوماتي، بهدف تأمين البنية التحتية اللازمة في ظل توجه المؤسسات الحكومية والشركات نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي.

اِقرأ المزيد: "خزنة داتا سنتر" توفر 200 ميغاوات من الحمل المعلوماتي لدعم الاقتصاد الرقمي بالإمارات

مرونة الأعمال، الاستمرارية والنجاح، ثلاثة عناصر أساسيّة ترتكز عليها الشركات العالميّة لبناء قاعدة قوية لها في ظلّ الظروف الراهنة. فبعد التحديات الصعبة التي ظهرت بوضوح خلال السنة الماضية على ضوء أزمة كوفيد-19، ها هي الشركات تستجيب إلى هذه العوائق وتأخذ بالاعتبار مجموعة من التوجهات الجديدة لضمان نجاح عملها خلال عام 2021.

اِقرأ المزيد: مرونة الأعمال أمام اختبار الاستمرارية والرهان على أداء الشركات

أعلنت شركة MYCOM OSI ، شركة Assurance Cloud Company ™ والمزود المستقل الرائد لحلول التأمين والأتمتة والتحليلات لأكبر مزودي خدمات الاتصالات (CSPs) في العالم، أن دراستها مع stc التي توحد قدرات إدارة الأداء في نظام أساسي واحد سحابي أصلي قادر على أتمتة الكثير من عمليات شبكة stc وخدماتها، أدى إلى فوز الشراكة بجائزة التميز في قمة تيليكوم ريفيو لعام 2020.

اِقرأ المزيد: شراكة بين MYCOM OSI و stc تتوّج باعتراف دولي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات ومجموعة هواوي عن إطلاق بطاقات نول الرقمية الجديدة الحصرية، وتطبيق نول باي لمستخدمي هواتف هواوي الذكية، لأول مرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار خطة هيئة الطرق والمواصلات لتطبيق التقنيات المتطورة والأساليب الإبداعية في قطاع المواصلات بدبي ضمن استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي ومواكبة لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة. وتعمل هواوي على دعم مبادرة هيئة الطرق والمواصلات واستراتيجية الإمارات بشكل عام من خلال تعزيز معارفها وخبراتها على اعتبار ان الهيئة تمثل واحدة من أكثر الجهات الرائدة في قيادة الابداع والتطور التقني. جاء ذلك خلال حفل حضره بابلو ننغ، رئيس مجموعة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وجيري ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بالإمارات العربية المتحدة.

اِقرأ المزيد: "طرق دبي" تطلق أوّل بطاقات نول الرقمية في الإقليم بالتعاون مع هواوي

انعقدت قمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأكثر ترقباً لهذا العام في 18 نوفمبر في فندق الميدان، دبي وتم بثّها مباشرةً عبر تطبيق زووم. لقد اتّخذت النسخة الرابعة عشرة لقمة قادة تيليكوم ريفيو شكلين: حضوري وافتراضي في آن واحد، مما سمح للمتحدثين بالحلقات الحوارية المشاركة بحلقة النقاش في فندق الميدان دبي أينما كانوا في العالم. كما شاهد المئات من المسجلين جميع الحلقات والكلمات الرئيسية عبر الإنترنت في الوقت نفسه.

اِقرأ المزيد: تيليكوم ريفيو تكرّم قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بجوائز مرموقة

العدد الجديد