إحتلت دبي المركز الأول عربياً والـ 12 عالمياً على مؤشر "الثروة العالمية ونمط الحياة" لعام 2021 حيث تُشكّل مركزاً أساسياً للاقتصاد في المنطقة. كما تملك دبي قوة تجارية تجذب الشركات الناشئة والاستثمارات الخارجية إلى جانب اعتماد التقنيات التكنولوجية التي تساعد المدينة بتحقيق رؤيتها المستقبلية والتحوّل إلى مدينة ذكية. 

اِقرأ المزيد: دبي: مركز التكنولوجيا والتحوّل الرقمي عربياً

نالت الإمارات المركز الأول عربياً والــ 31 عالمياً في قائمة "الدول الصديقة للشركات الناشئة 2021". تُصنِف القائمة مدى تنافسية دول العالم المختلفة في استقطاب الشركات الناشئة، استناداً إلى معايير ومؤشرات فرعية عدة.

اِقرأ المزيد: الإمارات تتصدّر عربياً قائمة الدول الصديقة للشركات الناشئة 2021

تعتزم شركات صينية كبرى زيادة إستثماراتها خلال السنوات القليلة المقبلة لتطوير تكنولوجيا السيارات الذكية ودعم البرمجيات فيها.

اِقرأ المزيد: زيادة إستثمارات شركات التكنولوجيا الصينية في صناعة السيارات الذكية

وسط منافسة متزايدة مع الشركات التكنولوجية الكبرى، أعلنت شركة "إل جي" إلكترونيكس قرارها بالانسحاب من سوق الهواتف المحمولة والذكية في 31 يوليو المقبل، بعد سنوات من الخسائر المالية وعجز منذ الربع الثاني من عام 2015 .

اِقرأ المزيد: بعد الخسارات المالية... "إل جي" تنسحب من سوق الهواتف الذكية

نشرت هواوي تقريرها السنوي المدقق لعام 2020 الذي كشف عن تراجع النمو، إلا أن الأداء التجاري للشركة جاء مطابقاً لتوقعاتها بشكل كبير، حيث بلغت مبيعات الشركة عالمياً في عام 2020 حوالي 136.7 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 3.8% سنوياً. وبلغ صافي الأرباح 9.9 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 3.2% سنوياً.

اِقرأ المزيد: هواوي تُعلن عن نتائجها المالية لعام 2020

يحظى الاقتصاد الرقمي أو الـDigital Economy  باهتمام الجميع لا سيّما الشركات والأسواق العالمية التي تعمل على دمج التكنولوجيا ضمن هذا المجال. ووسط التساؤلات المطروحة حول هذا الموضوع، بين من يخشى دخول التكنولوجيا إلى الاقتصاد ومن يشجع هذه المبادرة، تبقى هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب معرفتها عن مستقبل الاقتصاد الرقمي.

اِقرأ المزيد: الاقتصاد الرقمي يوسّع قاعدته ضمن الأسواق العربية والعالمية

عمّت أزمة من التراجع الكبير مؤشرات أسهم الشركات التكنولوجية الأميركية المدرجة  في مؤشر ناسداك 100 مما أدى إلى تفاقم خسائر قطاع التكنولوجيا الأميركي إن من ناحية معدّل القيمة السوقية لهذه الشركات أو من جهة إنخفاض أسهمها لتصل خسارة القطاع إلى 1.6 تريليون دولار خلال 3 أسابيع.

اِقرأ المزيد: خسائر قطاع التكنولوجيا الأميركي تبلغ 1.6 تريليون دولار

 إحتلت الشركة الصينية هواوي المركز الأول لأكبر حصة من بين الشركات في إجمالي البراءات عالمياً على الرغم من كل التحديات التي واجهتها جراء جائحة كورونا والعقوبات الأميركية المفروضة عليها.

اِقرأ المزيد: هواوي تهيمن على براءات الاختراع لشبكات الجيل الخامس

 اختارت شركة زين الكويت شركة هواوي لتعزيز وتحديث نظام التخزين لديها. وفي إطار التعاون بين الطرفين، تم اعتماد الجيل الجديد من حل "هواوي أوشن ستور دورادو 6" للتخزين الشامل في مقر زين الكويت ليكون أساسا لنظام التخزين الحديث.

اِقرأ المزيد: زين الكويت تختار هواوي لتعزيز نظام التخزين لديها

تجاوزت ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، توقعات المبيعات الفصلية لأعمالها الإعلانية والسحابية، بدعم جزئي من الوباء، وقالت: إنها تستأنف الإنفاق الكبير على التوظيف وبناء المنشآت.

اِقرأ المزيد: أعمال غوغل السحابية تخسر 5 مليارات دولار

العدد الجديد