Advertisement

لاحظ الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات – مصر  تزايد عدد الشكاوى في منطقة الهرم، فيصل وكرداسة المصرية بسبب سوء جودة الاتصالات حيث تبيّن أنه يتم استخدام خدمات الاتصالات عبر شبكات غير تابعة للشركات المرخص لها بالعمل في الأسواق المصرية.

اِقرأ المزيد: تنظيم الاتصالات - مصر يُحذّر من الشبكات غير المرخصة وتأثيرها على جودة الاتصالات

أعلنت نوكيا و stc عن إطلاق حل SD-WAN المُدار، stc SD-WAN، الذي يعتمد على شبكات Nuage من منصة نوكيا لخدمات الشبكة الافتراضية(VNS). يُعد حل stc SD-WAN عنصراً أساسياً في محفظة stc السحابية التي توفر خدمات شبكة مؤتمتة وديناميكية وقابلة للبرمجة وأكثر كفاءة لعملائها من المؤسسات. سيمكن الطلب السريع والتكوين الآلي لخدمات الشبكة بالإضافة إلى زيادة الرؤية والتحكم بناءً على المتطلبات الفردية للمؤسسة.

اِقرأ المزيد: نوكيا تُمكّن المشغل السعودي من إطلاق خدمات SD-WAN المُدارة للشركات

أطلقت مجموعة اتصالات هويتها المؤسسية الجديدة مع مطلع هذا العام تحت العلامة التجارية e& لتكون النموذج الأمثل لصورة الشركة المستقبلية. تُجسّد العلامة التجارية &e طموح الشركة بتحقيق التحول الرقمي مع اعتماد استراتيجية مرنة تتمثّل بدعم قطاع الأعمال والاستجابة إلى متطلبات العملاء بكافة أنحاء الإمارات والعالم حيث تنتشر خدماتها اليوم في 16 سوقاً عالمياً.

اِقرأ المزيد: &e تقود ثورة جديدة في عالم الإتصالات

استعرضت هواوي في المؤتمر العالمي للجوال الذي اختتم أعماله مؤخراً في برشلونة مجموعة من التقنيات والحلول الجديدة التي توفرها وحدات الأعمال التابعة لها والتي تسهم في دفع عجلة التحول الرقمي. وألقت الشركة الضوء كذلك خلال المؤتمر الذي امتد على مدار أسبوع كامل العديد من المواضيع مثل ازدهار أعمال الجيل الخامس والتكنولوجيا النظيفة وتقنيات الاتصالات والمعلومات، كما وناقشت مع شركاء القطاع التقني سبل تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات لابتكار قيمة أكبر لشركات الاتصالات والمجتمع من أجل تعزيز الاقتصاد الرقمي في المستقبل والمساهمة في تسريع تحقيق التحول الرقمي. وتوقّعت هواوي أن تسهم التقنيات الرقمية بـ 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2022 في ظل التطور المتسارع للاقتصاد الرقمي على المستوى العالمي. 

اِقرأ المزيد: هواوي تؤكد إلتزامها بالاستثمار في التقنيات الأساسية لتحسين نماذج الأعمال التقنية

من خلال التعاون المشترك بين المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) في سويسرا من جهة وكل من وزارة الإتصالات وأوجيرو والمجلس الوطني للبحوث العلمية مع حفنة من كبرى الجامعات في لبنان من جهة أخرى، جرى توقيع اتفاقية هبة مقدمة من CERN الى الدولة اللبنانية وهي عبارة عن  أول منشأة للحوسبة عالية الأداء High Performance Computing (HPC) في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: HPC4L، علامة فارقة نحو الاكتشافات العلمية في لبنان

تؤكد اتصالات إلتزامها بالمسؤولية المجتمعية تجاه الشركات، وتمكين الناس من خلال التكنولوجيا مع تسخير قوة شبكتها لخلق قيمة مضافة للمشتركين والمساهمين والمجتمعات التي تخدمها.

اِقرأ المزيد: اتصالات تؤكد إلتزامها بالمسؤولية الاجتماعية تجاه الشركات

ألغت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية التراخيص التي تحملها  أكبر شركات الاتصالات الصينية "تشاينا تيليكوم" بدعوى مخاوف تتعلق بـ"الأمن القومي" على أن تأخذ المزيد من الاجراءات المماثلة تجاه الشركات التكنولوجية الصينية.

اِقرأ المزيد: هيئة الاتصالات الأميركية تُلغي تراخيص "تشاينا تيليكوم" لحماية الأمن القومي

إحتضن قطاع الاتصالات خلال السنة الماضية العديد من الابتكارات والتقنيات التكنولوجية، مما ساعد على تحديد وإطلاق المنتجات/الخدمات لخلق التميّز في السوق وتحقيق التحول الرقمي. وبعد فترة إنتشار وباء كوفيد-19 وفي ظلّ الواقع الجديد، قامت أسواق البيع بالجملة بالشيء نفسه، حيث تعتبر عامل تمكين/مزوّداً للاتصال البيني بين الشبكات والكيانات، وخدمات السعة، والوصول، وتبادل حركة البيانات، وخدمات التسليم كما خدمات مركز البيانات، وتستمر في لعب دور محوري في المستقبل.

اِقرأ المزيد: أعمال وأسواق البيع بالجملة لدى "اتصالات": عامل تمكين للتحوّل في ظلّ الواقع الجديد

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إطلاق المرحلة الأولى للبيئة التنظيمية التجريبية (SandBox) لتقديم الحلول المبتكرة والمطورة من قبل مقدمي خدمات الاتصالات، ومنح الموافقة على تسجيل شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" في البيئة التنظيمية التجريبية كأول المشاركين​؛ بهدف توفير خدمات رقمية وحلول ذكية للجهات الحكومية؛ بما يسهم في دعم اتخاذ القرارات وتحقيق المستهدفات.

اِقرأ المزيد: هيئة الاتصالات تُطلق المرحلة الأولى للبيئة التنظيمية التجريبية للحلول المُبتكرة من مقدمي خدمات...

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات عن تصنيف المملكة في أعلى مستويات "مؤشر النضج التنظيمي الرقمي" لمنظمي الاتصالات حول العالم "المستوى الخامس"، على أثر نجاحها في بناء إطار تنظيمي مستدام ومتجانس والتحول نحو التنظيم التعاوني، لتكون في المرتبة الأولى بالشرق الأوسط وأفريقيا، وفي المرتبة التاسعة بين دول مجموعة العشرين.

اِقرأ المزيد: المملكة العربية السعودية تُحقّق المستوى الأعلى في "مؤشر النضج التنظيمي الرقمي"
Advertisement