Advertisement

Typography

إعتمدت محاكم مركز دبي المالي العالمي حل الختم الإلكتروني "إيثاق" القائم على منصة الهوية الرقمية الوطنية الآمنة لدولة الإمارات العربية المتحدة (UAE PASS)، لتمكين المصادقة الرقمية على المستندات ودعم مبادرة الدولة اللاورقية.  

 

سيقوم مركز دبي للأمن الإلكتروني بتشغيل الخدمة ودعم هيئة إصدار الشهادات الأساسية، وبذلك تصبح محاكم مركز دبي المالي العالمي أول كيان في دبي يعتمد على هذا الحل اللاورقي بالكامل لتمكين ختم وثائق المحكمة وإصدارها والمصادقة عليها إلكترونياً. كما يرتبط الحل على منصة الهوية الرقمية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع دبي الذكية لتوفير حل شامل يجمع بين الختم الإلكتروني والتوقيع الإلكتروني بناءً على الهويات الشخصية التي يمكن التحقق منها رقمياً.

 

إلى جانب ذلك، سيعزز الختم الإلكتروني من أمن وسلامة التوثيق ومنع التلاعب بالوثائق الرسمية، الأمر الذي سيُمكّن المستخدمين من التحقق من صحة أي مستند قانوني عبر الموقع الإلكتروني لمحاكم مركز دبي المالي العالمي.

 

في هذا السياق قال سعادة عمر جمعة المهيري، نائب رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: "بصفتنا أول محكمة تطلق هذا المشروع في دولة الإمارات العربية المتحدة، أظهرنا التزامًا تامًا بدفع التحول الرقمي وتزويد مستخدمي محاكمنا بأكثر الأدوات تقدمًا لضمان سهولة الوصول إلى الخدمات القانونية. وتؤكد هذه الخدمة الإلكترونية المبتكرة والجديدة استمرار تلبية محاكم مركز دبي المالي العالمي لمتطلبات استراتيجية دبي اللاورقية للعام 2021، وتحقيق الأمن واليقين القانوني للشركات في عصر الاضطراب التكنولوجي."

 

من جهته قال سعادة يوسف الشيباني، مدير عام مركز دبي للأمن الإلكتروني: "تعد خدمة إيثاق محطة فارقة وثورية في رحلتنا نحو تحقيق التميز وجعل دبي المدينة الأكثر أمانًا في الفضاء الإلكتروني. وهي مثال على الجهود الحثيثة التي نبذلها في مركز دبي للأمن الإلكتروني لحماية دبي رقميًا عبر تبني التقنيات الرائدة. وسيعزز هذا الحل كفاءة الخدمات الرقمية والتحول الذكي في المدينة مع تحقيق الأهداف الطموحة التي حددتها استراتيجية دبي للأمن السيبراني."