Advertisement

Typography

في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، عقد وزير الاتصالات اللبناني جوني قرم مؤتمراً صحفياً، إلى جانب شركة أوجيرو وألفا وتاتش، لإبلاغ المشتركين بقرار رفع أسعار الاتصالات الذي كان لا بد من اتخاذه عاجلاً أم آجلاً لحماية القطاع من الانهيار. وبحسب المعلومات ستكون الأسعار الجديدة جميعها بالدولار الأميركي بحسب سعر الصرف على منصة مصرف لبنان الصيرفة.

بدوره أشار سالم عيتاني، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة تاتش، إلى تداعيات انخفاض قيمة الليرة اللبنانية على مشغلي الاتصالات مما أجبرهم على زيادة التعريفات ليكونوا قادرين على الاستمرار في تقديم خدمات الاتصالات للمشتركين.

 

في السياق، سلط جاد ناصيف، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة لشركة ألفا، الضوء على الحاجة إلى مراجعة الأسعار مع مراعاة المشتركين ذوي الدخل المنخفض. وأكد أن هذه الخطوة اتخذت لضمان استمرارية قطاع الاتصالات.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة أوجيرو، عماد كريدية، أن زيادة الأسعار هذه لا تغطي النفقات التشغيلية لشركة أوجيرو بالكامل نظراً لانخفاض قيمة العملة ونقص الموارد، إلا أنه تم احتسابها بناءً على القدرة الشرائية للأفراد.

على الخط نفسه، أشار كريدية إلى أن الزيادة بلغت مرتين ونصف ولكن سيتم تقديم باقات جديدة للمشتركين والشركات الصغيرة والمتوسطة.