Typography

 أعلنت "مجموعة اتصالات" عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـ 12 المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

أما  أبرز النتائج  لعام 2020 أتت على الشكل التالي؛ حيث وصلت قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" الإجمالية إلى 154 مليون مشترك، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3.6%. بينما الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي فبلغت 9.0 مليار درهم، وبنسبة زيادة بلغت 3.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ويعزى ذلك إلى النمو القوي في العمليات الدولية الذي عوض التراجع في العمليات في السوق المحلي.

كما بلغت قيمة الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة 26.4 مليار درهم، وبنسبة زيادة سنوية 0.3% نتج عنه هامش الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء وصلت نسبته إلى 51.1%. كذلك، تم اقتراح بتوزيع أرباح بقيمة 40 فلساً للسهم الواحد عن النصف الثاني من العام 2020، لتصبح الأرباح النقدية الإجمالية الموزعة للسنة 80 فلساً للسهم.

وبدلاً من إقتراح إلغاء برنامج شراء الشركة لأسهمها، وجد مجلس الادارة من الأفضل أن توزّع أرباح إضافية لمرة واحدة بقيمة 40 فلساً للسهم. وبذلك يصبح إجمالي توزيع الأرباح المقترحة للسهم الواحد 1.20 درهم للعام.

على الخط نفسه، أكدت كل من وكالتي التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز غلوبل"، و"موديز" التصنيف الائتماني المرتفع لـ "مجموعة اتصالات" والبالغ AA-/Aa3.

 

دعم المجتمع خلال جائحة كورونا

تطلق "اتصالات" العديد من المبادرات لدعم المجتمع خلال جائحة كورونا، بما في ذلك، تعاون الشركة مع  وزارة التربية والتعليم لتوفر إنترنت مجاني للعائلات لتسهيل الوصول إلى لخدمات التعليم عن بُعد. كما أن  أكثر من 10 مليون من مشتركي "اتصالات" للهاتف المتحرك في الدولة يحصلون على التصفح المجاني في 800 موقع إلكتروني من قطاعات التعليم والصحة والسلامة.

إلى جانب ذلك، تعمل "اتصالات" على توفير امكانية الوصول المجاني للتطبيقات والمنصات لدعم مبادرة التعليم عن بُعد والخدمات الحكومية وإتاحة إمكانية الوصول المجاني لمنصة الأعمال الافتراضية الموحّدة CloudTalk Meeting لضمان استمرارية الأعمال وعدم تأثرها.

في الاطار نفسه، تم إطلاق عروض مميزة لمشتركي "اتصالات" لترقية الباقات المنزلية وباقات الهاتف المتحرك دون أية رسوم إضافية ‘اى جانب تخصيص فرق عمل لضمان استمرارية الأعمال ومراقبة أداء التطبيقات الأساسية وضمان الوصول السلس إلى البيانات محليًا ودولياً.

وعملت "اتصالات" على تأسيس مراكز قيادة مزودة بأدوات متطورة لمتابعة جودة الخدمات المقدمة إلى الجهات الحكومية، وقطاع الأعمال، والأفراد، على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

التقدير العالمي:

صُنُّفت "اتصالات" كأقوى علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومحفظة علامتها التجارية هي الأكثر قيمة في قطاع الاتصالات في المنطقة وللعام الخامس على التوالي. كما اعتُبرت  شبكتها للهاتف المتحرك هي الأسرع في العالم وفقاً شركة Ookla . وللمرة الثانية عشرة تكون "اتصالات" هي "أفضل مُزوّد إقليمي للخدمات والمبيعات بالجملة"  بالاضافة إلى كونها أفضل شركة في الإمارات العربية المتحدة في مجال خدمات مراكز البيانات من قبل فروست آند سوليفان.

 

وشهدت "اتصالات" العديد من التطورات خلال العام، حيث استحوذت بالكامل على شركة Help AG الرائدة في مجال تقديم خدمات وحلول الأمن السيبراني. كما سجّلت "اتصالات"  أعلى سرعة تحميل على شبكة الجيل الخامس في العالم، وصلت إلى 9.1 جيغابت بالثانية. 

إلى جانب ذلك، أُطلقت شبكة النفاذ الراديوية الافتراضية (Open vRAN) الأولى من نوعها في المنطقة. وإتاحة خدمات الإنترنت المنزلية فائقة السرعة بالاعتماد على شبكة الجيل الخامس الثابتة.

هذا من دون أن نذكر التعاونات والشراكات التي عقدتها "اتصالات" مع الجهات الحكومية لتقديم أفضل وأسرع خدمة لكل العملاء.

العدد الجديد