Typography

تؤكد عمانتل مرة جديدة ريادتها في قطاع الاتصالات في السلطنة من خلال توظيف أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، حيث دشنت مؤخراً خدمات الجيل الخامس للهواتف المتنقلة بعد النجاح الذي حققته هذه تقنية للإنترنت المنزلي منذ طرحها في نهاية عام 2019م.

 

لهذه الغاية، أعلنت عمانتل عن تدشين خدمة التجوال الدولي للجيل الخامس وهو ما سيسهم في تقديم تجربة غنية لمشتركيها وتمكينهم من الاستمتاع بسرعات هائلة لاستخدام الإنترنت أثناء وجودهم خارج السلطنة.

وفي إطار الجهود المبذولة في هذا الصدد، تتوافر خدمة التجوال الدولي للجيل الخامس مبدئياً في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال شركاء عمانتل في المنطقة.

كما تسعى عمانتل بالتعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين إلى إضافة المزيد من الوجهات التي يمكن لمشتركي الشركة الاستمتاع فيها بخدمة التجوال الدولي باستخدام تقنية الجيل الخامس خلال الفترة القادمة.

على الخط نفسه، يعكس تدشين هذه الخدمة المتطورة الجهود التي تبذلها عمانتل لتحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين وسعيها الدائم لتعزيز ريادتها لسوق الاتصالات في السلطنة من خلال توفير أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات. كما يؤكد هذا التدشين على مكانة عمانتل المرموقة في المنطقة و تطورها في مجال توفير البنية الأساسية للاتصالات وتعزيز الخدمات المقدمة وهي إحدى الجوانب المهمة التي تميز عمانتل عن منافسيها.

 

ومن المنتظر أن تؤدي تقنية الجيل الخامس دوراً كبيراً في تغيير وتطوير أساليب التواصل بين الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات حيث ستوفر التقنية حلول تلبي احتياجات المشتركين الحالية والمستقبلية، وهو ما سيجعل من هذه التقنية جزءاً هاماً من كافة جوانب حياتنا اليومية لا سيما في مجالات المدن الذكية و إنترنت الأشياء. كما تعد تقنية الجيل الخامس ركيزة أساسية للثورة الصناعية الرابعة التي سيشهدها العالم في المرحلة المقبلة.

 

تعليقاً على ذلك قالت عواطف بنت سعيد المنذرية – مديرة خدمات التجوال بوحدة أعمال الجملة: "تسارع عمانتل الخطى لمواكبة التطورات التقنية المتلاحقة وذلك في إطار سعيها لتقديم أحدث التقنيات لمشتركيها. وتعكس الخطوات والمبادرات التي قامت بها الشركة خلال الفترة الماضية هذه الجهود حيث كانت أول مشغل يدشن تقنية الجيل الخامس للإنترنت المنزلي في السلطنة ومن ثم أصبحت أول مشغل يدشن تقنية الجيل الخامس للهواتف المتنقلة. واليوم نفخر بالإعلان عن تدشين خدمة التجوال الدولي بتقنية الجيل الخامس كأول مشغل في السلطنة مرة أخرى".

 

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة عمانتل للاتصالات المتنقلة قد تم تصنيفها كأسرع شبكة للاتصالات المتنقلة في السلطنة للعام 2020 من قبل Ookla، وهي منصة محايدة على الإنترنت مخصصة لقياس أداء شبكات النطاق العريض حول العالم. ويأتي هذا الإنجاز ليضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها عمانتل في مجال نشر التقنيات المبتكرة والحلول الذكية.

تُعد عمانتل شركة الاتصالات الأولى في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه، وتعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات رضا المشتركين في السلطنة.

 

 

 

 

 

 

العدد الجديد