Typography

أعلنت Ooredoo ش.م.ق.ع. عن تعيين نور السليطي رئيساً تنفيذياً لـ Ooredoo عُمان، لتكون بذلك أول امرأة يتم تعيينها رئيساً تنفيذياً في أحد الأسواق الرئيسية لمجموعة Ooredoo. وبالإضافة إلى ذلك أعلنت الشركة عن تعيين بسام يوسف الإبراهيم رئيساً تنفيذياً لـ Ooredoo الجزائر، وذلك اعتباراً من 20 مايو 2021.

 

كانت نور السليطي قد انضمت لفريق العمل في Ooredoo عام 2004، وتولت مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشركة ستارلينك، إحدى شركات مجموعة Ooredoo. تركت السليطي خلال الفترة التي تولت فيها منصب الرئيس التنفيذي لشركة ستارلينك أثراً كبيراً في السوق من خلال تغيير العلامة التجارية للشركة، وتوسيع نطاق منتجات الشركات وقدراتها لتتمكن من المنافسة في مجال التجارة الإلكترونية ومبيعات التجزئة ومنتجات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما سبق أن شغلت السليطي منصب المدير العام لشركة Phono وشركة Fasttelco في الكويت. وتتمتع السليطي بكثير من الخبرات التي اكتسبتها خلال 17 عاماً أمضتها في شغل وظائف مختلفة في قطاع الاتصالات. وتخلف السليطي في منصبها كرئيس تنفيذي لـ Ooredoo عُمان إيان دنش الذي استقال من هذا المنصب. وكان قد عمل مع المجموعة ما يقارب 15 عاماً.

 

كما تم أيضاً تعيين بسام  يوسف الإبراهيم رئيساً تنفيذياً لـ Ooredoo الجزائر وذلك بعد تعيينه سابقاً في منصب نائب المدير العام لـ Ooredoo الجزائر في مارس 2020، ونجاحه في قيادة الشركة خلال جائحة كوفيد-19. فقد حققت Ooredoo الجزائر تحت قيادته مجموعة جيدة من النتائج خلال الربع الأول 2021، على الرغم من التحديات الناتجة عن بيئة الاقتصاد الكلي. فقد ارتفعت إيرادات الشركة (بالعملة المحلية) خلال الربع الأول 2021 بنسبة 2% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

 

وعن هذه التعيينات الجديدة، قال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo: "يسرني أن أعلن عن تعيين اثنين من الكفاءات المميزة لقيادة كل من Ooredoo عُمان وOoredoo الجزائر. وتأتي هذه التعيينات ضمن إطار استراتيجيتنا للاستمرار في الاستثمار في أفضل موظفينا، وذلك مع مضينا قدماً في مسيرتنا للتحول الرقمي وسعينا لتبني طريقة عمل أكثر حداثة وكفاءة ومرونة. وأشعر بالاعتزاز بشكل خاص لتعيين أول امرأة كرئيس تنفيذي لإحدى شركات مجموعة Ooredoo، وهي واحدة من بين العديد من القائدات اللاتي تولين مناصب عليا وتمكنّ من تحقيق الأهداف المرجوة منهن خلال أوقات تميزت بكثير من الصعوبات. أتقدم بالتهنئة للرئيسين التنفيذيين الجديدين، مع تمنياتي لهما بالنجاح في مهامهما الجديدة."

العدد الجديد