Advertisement

Typography

أعلنت كل من Ooredoo عمان ونوكيا، تقديم خدمة الاتصال اللاسلكي الثابت الفائق السرعة للجيلين الرابع والخامس في مختلف أنحاء سلطنة عمان. وقد بدأ العمل لتنفيذ شبكة الاتصال اللاسلكي الثابت للجيل الرابع FastMile من نوكيا في فبراير 2021.  

 

في المرحلة الأولى سيتم وصل 15000 منزل وشركة، وسيتمكن 3000 منزل في وسط المدن من الحصول قريبًا على خدمة الاتصال اللاسلكي الثابت للجيل الخامس FastMile من نوكيا.

في سياق ذلك، قالت نور السليطي، الرئيسة التنفيذية بـOoredoo عمان: "يعتبر الوصول اللاسلكي الثابت جزءا أساسيا من استراتيجيتنا لتوفير إنترنت فائق السرعة في مختلف أرجاء السلطنة. وتقدم حلول نوكيا أفضل تجربة عملاء للجيل الرابع والجيل الخامس ليتمكن المزيد من عملائنا من الاستمتاع بالإنترنت. وستقدم هذه الخدمة مستوى جديداً من الاتصال يدعم الطلب المتزايد لعملائنا الأفراد والتجاريين للحصول على إتصال موثوق وذات سرعة فائقة".

 

بدورها أشارت خين ساندي لين، محللة لدى ABI: "نلحظ اهتمامًا كبيرًا بتكنولوجيا الاتصال اللاسلكي الثابت للجيلين الرابع والخامس، لا سيما أن المشغلين يستخدمون هذه الحلول لتوفير خدمات النطاق العريض الفائق السرعة. تتوقع ABI Research أن يتضاعف عدد المشتركين بخدمة الاتصال اللاسلكي الثابت في عام 2025 ليبلغ 165 مليون. يقدم حل الاتصال اللاسلكي الثابت FastMile من نوكيا للمشغلين المرونة الكافية لتوفير الاتصال للمشتركين بسرعة من دون الحاجة إلى مد الأسلاك."

 

من جهتها، قالت ريما مناع، رئيسة قسم الشرق الأوسط في نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن سعيدون بشراكتنا مع Ooredoo عمان والتي ستسمح بدعم تجربة الاتصال اللاسلكي الثابت العالية الجودة لعملائنا، كما نتطلّع إلى تعزيز هذا التعاون بشكل أكبر. إن أجهزة الاستقبال والبوابات الخاصة بنا توفر أفضل اتصال وسرعة ممكنة في أصعب الشروط، مما سيساعد Ooredoo على تأمين تغطية أوسع. كما تضمن الهوائيات العالية المردود الاستخدام الأكثر فعالية لمجال الطيف الراديوي لأي من معدات العملاء، مما يوفر التكاليف الخاصة بالراديو".