Typography

أعلنت مجموعة Ooredoo عن إبرام شراكة استراتيجية جديدة مع Snap Inc. لمدة 3 سنوات؛ بهدف تمكين استخدام تقنية الواقع المعزز المتطورة وتعزيز تجربة عملاء المجموعة، وتعد الشراكة الجديدة هي الأولى من نوعها في المنطقة، وستشهد تعاون الشركتين لبناء تجارب واقع معزز متطورة، بما في ذلك تجارب الواقع المعزز التي تدعم تقنية الجيل الخامس 5G- لعملاء Ooredoo عبر شركات المجموعة العشر، المدعومة بمزايا شبكة Ooredoo من سرعات فائقة وعرض نطاق كبير.

 

وبصفتها شركة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ستستفيد مجموعة Ooredoo من منصات مجتمع Snap مثل Snapchat، وتنوع أدواتها، للبناء على التزامها باستخدام أحدث وسائل وحلول التكنولوجيا والابتكار والارتقاء الرقمي من خلال الفنون والثقافة وتعزيز التجارب التي توفرها لعملائها.

وستتمحور العديد من هذه التجارب حول اللحظات والمناسبات الثقافية والاجتماعية الرئيسية، وستشهد الشراكة تعاون Ooredoo وSnap معاً خلال الحدث الرياضي الكبير المنتظر إقامته في قطر في عام 2022، إذ ستكون Ooredoo مشغل الاتصالات الرئيسي للحدث. وتتضمن الخطط المبنية على هذه الشراكة الجمع بين العالمين الواقعي والرقمي من خلال تعزيز استخدام تقنية الواقع المعزز لإنشاء تجارب فريدة من نوعها لمئات الآلاف من الزوار والجماهير المتوقع وصولهم إلى دولة قطر.

وحول الشراكة الجديدة، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر: "هذا هو التعاون الأول من نوعه في المنطقة، وهو تعاون نعتز به ويتماشى تماماً مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في التحول الرقمي. وستمكننا شراكتنا مع Snap Inc. من تطوير خدمات 5G مبتكرة ستثري تجارب عملائنا الرقمية وتجعلهم يستمتعون بالإنترنت أكثر من أي وقت مضى. ونحن متحمسون جداً ونتطلع لجني ثمار هذا التعاون وإطلاق العديد من الأنشطة الممتعة بالنسبة للعديد من المستخدمين في أسواقنا".

وتعتبر شركة Snap Inc. رائدة في مجال الابتكار العالمي في استخدامات الواقع المعزز في مجال الاتصالات. ويتفاعل حوالي 85% من مستخدمي Snapchat في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومياً مع ميزة Lenses التي تتميز بإضافة المؤثرات إلى وجوه المستخدمين عند التصوير باستخدام الكاميرا. وبصفتها إحدى أكثر المزايا استخداماً على مستوى العالم - توفر هذه الأداة للعلامات التجارية طريقة فعالة للتفاعل مع الأعداد المتزايدة من المستخدمين وخصوصاً لدى فئة الشباب واليافعين. كما تتيح هذه الأدوات الفرصة لـ Snap وشركائها لبناء الطريقة التي يمكن من خلالها للمجتمعات رؤية العالم من حولها.

من جهتها، قالت نانا موروجيسان، المدير العام للأسواق الدولية .Snap Inc: "نعتقد بأن تقنية الواقع المعزز تقدم للمستخدمين الفائدة والترفيه في الوقت نفسه، ونحن نحاول تعزيز هذا المزايا من خلال العمل مع شركاء مثل Ooredoo فلقد لاحظنا بوضوح أن الجماهير في المنطقة تفضل اليوم استخدام تقنية الواقع المعزز، وخصوصاً خلال المناسبات الخاصة واللحظات الاحتفالية في المجتمع. لذا تتمثل إحدى أولوياتنا في تسهيل وصول الأفراد والشركات إلى تقنية الواقع المعزز، ونحن نتطلع إلى تحقيق هذا الأمر من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع Ooredoo".

وقد بدأت كل من Ooredoo الكويت وOoredoo قطر بتنفيذ مشاريع رائدة بالتعاون مع Snapchat، ومن المتوقع إطلاقها خلال الربع الرابع من عام 2021 والربع الأول من عام 2022، وضمن إطار تعاونها مع متحف قطر الوطني، تخطط Ooredoo أيضاً لتفعيل مجموعة من استخدامات الواقع المعزز المبتكرة باستخدام Snap – مستفيدة من قدرات اتصالات 5G- خلال المعارض التي يستضيفها متحف قطر الوطني.

العدد الجديد

Advertisement