تقارير وتغطيات
Typography

 تواجه الشركات والأعمال بشكل عام مرحلة صعبة في ظلّ إنتشار الفيروس التاجي الذي فرض على كافة القطاعات والمجالات إعتماد استراتيجية توافق الواقع الجديد الذي فرضه كورونا.

من هذا المنطلق، تسعى شركات التكنولوجيا إلى توفير خدمات أفضل توفّر للموظّف تجربة أسهل للعمل عن بُعد، حيث أطلقت شركة مايكروسوفت منصتها الجديدة Microsoft Viva لمساعدة الشركات والموظّف التكيّف مع الوضع ومواجهة التحديات عبرها.

تهدف هذه المنصة إلى تحسين شروط العمل عن بُعد عبر تقديم كل الحلول الرقمية المطلوبة لمواكبة العصر التقني الجديد. كما لا بدّ من الاشارة إلى أن Microsoft Viva تندمج مع Microsoft Teams لتكون بمثابة شبكة داخلية تجمع كل أجزاء العمل في موقع مركزي واحد.

وفي التفاصيل، تنقسم منصة "فيفا" إلى أربعة أقسام أساسية وهي:

الاتصالات، التي أُنشئت على أساس Share point من مايكروسوفت والتي تتضمن معلومات وأخبار الشركة بالاضافة إلى مجموعة موارد الموظفين.

الرؤى، التي تركّز على حماية خصوصية المدراء والموظفين. ووفقاً لمايكروسوفت، تشمل رؤى بيانات للمدراء لمراقبة اتجاهات العمل. وهذه الخصوصية تخضع لشروط الحماية أي أن الرؤى الشخصية هي مرئية للموظّف فقط.

القسم الثالث، التعلم، حيث يعمل أصحاب العمل على تحميل البرامج التدريبية عبره والدورات ومحتويات أخرى لتعليم الموظفين وتطوير مسيرتهم العملية.

أما القسم الأخير هو للموضوعات حيث يتم استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لتنظيم المحتوى وتُظهر بطاقات الموضوعات ضمن مستندات ومقاطع فيديو. كما تُنشىء الوضوعات بطاقات موضوعات من تطبيقات Office, Teams  وSharePoint.

في هذا السياق، ستعمل مايكروسوفت على تطوير منصة "فيفا" طيلة عام 2021 فهي متاحة الآن لعملاء  Microsoft 365. كما سيتم السعي إلى توسيع نطاق "فيفا" لتصبح متاحة إلى عدد أكبر من الشركاء، بما أن العمل عن بُعد سيكون معتمداً حتى لمرحلة ما بعد الجائحة.  

العدد الجديد