Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

على ضوء الجهود المبذولة لتفعيل مكانة حكومة أبوظبي الرقمية تم اطلاق اسم نطاق الانترنت الرسمي الخاص بإمارة أبوظبي "أبوظبي.abudhabi " ليمثّل الهوية الرقمية للامارة و يُحفّز الابتكار التكنولوجي ويدعم الإمارة على الصعيد المحلي والدولي.

 

هذه الخطوة كانت بمثابة نقلة نوعية لتحقيق مفهوم الخدمات الحكومية الرقمية وتسريع عجلة التحول  الرقمي لدعم الخدمات التي تسهّل حياة المجتمع في إمارة أبوظبي على صعيد الأفراد والشركات. وفي التفاصيل، سيتوفّر النطاق لجميع المواطنين، المقيمين أو رجال الأعمال العاملين في أبوظبي وخارجها كما سيكون معرفاً عالي المستوى للشركات المهتمة بفرص الأعمال المحلية إلى جانب الأحداث والمعارض التي تستضيفها أبوظبي سنوياً.

سيتيح نطاق الانترنت ".أبوظبي" الفرصة أمام شراكات جديدة تؤدي إلى توحيد نطاقات شبكة الإنترنت التي تستخدمها الجهات الخاصة في مختلف القطاعات في أبوظبي، مما يساهم في الترويج لعدد كبير من المعلومات والابتكارات والإنجازات وجودة الخدمات في الإمارة.

حتى اللّحظة تم تسجيل أكثر من 550 إسماً بنجاح باستخدام النطاق ".أبوظبي" كما تمت دعوة كافة الشركات في إمارة أبوظبي للتسجيل وحجز النطاق الخاص بها نظراً لمساهمته في بناء هوية رقمية قوية للإمارة.

تعليقاً على هذه المبادرة، تؤكد بعض الجهات المعنية أن نطاق الانترنت الرسمي هذا سيرفع مؤشر الابتكار العالمي للدولة ويجذب الاستثمارات الخارجية والعالمية لتعزيز البيئة الاقتصادية في الإمارة.