Advertisement

Typography

تصدرت الإمارات دول العالم  في عدد المؤشرات التنافسية العالمية بقطاع الاتصالات حيث احتلت المرتبة الأولى عربياً واقليمياً وعالمياً في "مؤشر اشتراكات الهاتف المحمول"، بحسب مسح الحكومة الالكترونية.  كذلك تصدّرت  عربياً وإقليمياً وعالمياً في "مؤشر اشتراكات النطاق العريض المحمول" بحسب تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، وتصدرت عربياً وإقليمياً وعالمياً في "مؤشر اشتراكات الهاتف المحمول"، وفقاً لتقرير "مؤشر التقدم الاجتماعي". 

إلى جانب ذلك، تصدرت الإمارات عربياً واقليمياً وعالمياً في "مؤشر تغطية شبكة الهاتف المحمول كنسبة من عدد السكان" وفي "مؤشر اشتراكات النطاق العريض اللاسلكي". واحتلت المرتبة الثانية عالمياً في "مؤشر اشتراكات الهاتف المحمول لكل 100 نسمة"،  كما تصدرت عربياً وإقليمياً، وجاءت الرابعة عالمياً في "مؤشر اشتراكات إنترنت الألياف البصرية". هذا وتصدّرت عربياً وحلّت في المرتبة الثامنة عالمياً في "مؤشر تمويل التطور التكنولوجي" كما تصدرت عربياً وإقليمياً، وجاءت في المرتبة التاسعة عالمياً في "دعم البيئة التشريعية لتطوير وتطبيق التكنولوجيا". إضافة إل ذلك، جاءت الإمارات في المرتبة الـ10 عالمياً في «مؤشر الخدمات الحكومية الالكترونية"، أخيراً احتلت دولة الإمارات المركز الخامس عالمياً في مؤشرين: "مؤشر استخدام الانترنت" و"مؤشر مستخدمي الإنترنت".

ازدهر قطاع الاتصالات في الدولة بعد التطورات التي شهدها في السنوات الأخيرة ليشكّل عنصراً أساسياً في التنمية المجتمعية ويرسّخ مكانة الإمارات استعداداً للمرحلة المقبلة والمستقبل الرقمي.

ارتفعت أعداد اشتراكات خطوط الهاتف المحمول في الإمارات لتصل إلى 18 مليوناً 278 ألفاً و817 اشتراكاً في نهاية العام 2020. هذا و ارتفعت اشتراكات الإنترنت في الدولة من مليون و202 ألف اشتراك عام 2008 إلى ثلاثة ملايين و245 ألف اشتراك في نهاية العام 2020، بنسبة نمو 170%، وفقاً لتقرير "التنافسية والإحصاء".