Advertisement

Typography

مع التحول السريع الذي تشهده الطاقة عالمياً، تظهر فرصة غير مسبوقة في سلسلة توريد السيارات الكهربائية.  بدورها، تضع حكومة كندا أنظارها على النظام الايكولوجي المحلي للبطاريات، وتنجح في جذب الشركات الكبرى للقيام باستثمارات كبيرة.

تضخ شركات صناعة السيارات العالمية الكبرى مثل فولكس فاغن وجنرال موتورز وفورد المليارات في تصنيع البطاريات الكندية وتوجيه الأمة نحو دور بارز في صناعة السيارات الكهربائية.

من المقرر أن تطلق شركتا جنرال موتورز وبوسكو مصنعاً بقيمة 600 مليون دولار في العام 2025 لإنتاج مواد الكاثود لبطاريات السيارات الكهربائية. بالإضافة إلى ذلك، تخطط فورد لاستثمار أكثر من 800 مليون دولار في مصنع كيبيك لمكونات بطاريات السيارات الكهربائية. وحتى لا يتفوق عليها أحد، حصلت شركة فولكس فاغن على عقد حصري بقيمة 13 مليار دولار مع كندا لإنشاء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في أونتاريو، وتطلق شركة Volta Energy Solutions  مصنعاً لرقائق النحاس للبطاريات بقيمة 550 مليون دولار للسيارات الكهربائية في غرانبي، كيبيك.

ومع هذا التعاون النشط بين القطاعين العام والخاص، سيتم إعداد المزيد من المشاريع من هذا النوع لترسيخ مكانة كندا كدولة رائدة في الاقتصاد الأخضر في أميركا الشمالية.