Advertisement

Typography

تتيح ميزة Emergency SOS من آبل في سلسلة iPhone 14 الهاتف الذكي الاتصال بخدمات الأقمار الصناعية، مما يضمن الاتصال في كل مكان.

بدورها، أطلقت شركة هواوي حالياً أحدث طراز لها من الهواتف الذكية، وهو هاتف Mate 60 Pro، وهو  يدعم شبكات الجيل الخامس والاتصالات عبر الأقمار الصناعية. يعمل الهاتف الجديد بنظام التشغيل OS Harmony 4.0، ويحرص مراقبو الصناعة على معرفة ما إذا كانت شركة هواوي قد طورت شرائحها الخاصة للهاتف نظراً للحظر الأميركي على تصدير البرامج والأجهزة الأميركية الصنع.

إن إمكانية الاتصال عبر الأقمار الصناعية تثير اهتمام المستهلكين الذين احتفظوا بأجهزتهم لفترة أطول بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي. ومع ذلك، حتى الآن، لم تجتذب ميزة القمر الصناعي الكثير من المستخدمين، وفقاً لمراقبي سوق الهواتف الذكية.

وفقًا لمؤسسة البيانات الدولية  (IDC)، من المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 4.7% على أساس سنوي في عام 2023 إلى 1.15 مليار وحدة، وهو أدنى حجم خلال عقد من الزمن. وحتى كبار صانعي الهواتف الذكية، مثل شركة آبل، توقعوا نمواً أبطأ حتى عام 2023 على الأقل.

ومع ذلك، مع انضمام العديد من عمليات الأقمار الصناعية إلى السوق لتقديم خدمات الأقمار الصناعية، يحرص عدد من مشغلي شبكات الهاتف المحمول على استخدام الطيف الحالي لربط هواتف العملاء بالأقمار الصناعية. فهل هذا الاتجاه سيغير قواعد اللعبة ويجدد متطلبات الهواتف الذكية؟