Advertisement

Typography

بفضل الابتكار التكنولوجي، أصبح لمرضى باركنسون قفاز ذكي ، وباركنسون هو اضطراب عصبي تدريجي يؤثر على حركة الجسم لا سيّما لدى كبار السن.

يساعد القفاز الذكي "GyroGlove" المرضى على السيطرة على حركة اجسادهم وثبات اليد حيث تظهر الأعراض بوضوح عند استخدام القلم أو الامساك بفنجان القهوة.

يُنظر إلى GyroGlove، الذي صممته GyroGear ، إلى جانب  الشركاء الاستراتيجيين بما في ذلك مورد منتجات   آبل، Foxconn، على أنه "مثبت اليد الأكثر تقدمًا في العالم".

وفقًا للمطورين، فإن مفتاح GyroGlove هو جيروسكوب متصل، وهو جهاز يستخدم لقياس أو الحفاظ على الاتجاه والسرعة. بحجم قرص الهوكي تقريبًا، يتميز هذا الجهاز بقرص يدور بسرعة في الداخل، بما يتجاوز سرعة توربينات المحرك النفاث. تكمن وظيفته الرائعة في قدرته على التخفيف بشكل فعال من الهزات في يد مرتديها.

وأوضح مؤسس GyroGear الدكتور فاي أونغ: "نريد إبعاد التركيز عن المرض والعودة إلى حقيقة أن هذه هي الحياة البشرية التي نتحدث عنها".

"هذا ما يجب أن تفعله التكنولوجيا؛ من المهم أن نركز على أنفسنا كأشخاص وأن نفهم كيف يمكننا بالفعل تحسين حياة الناس."

لا يوجد علاج حالي لمرض باركنسون. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، وفي هذا الاطار أشارت التقديرات العالمية في عام 2019 إلى إصابة أكثر من 8.5 ملايين فرد بمرض باركنسون (PD).