Advertisement

Typography

بعد ركود لمدى عامين، ها هو سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية يتعافى من جديد في الربع الأول من 2024 مع 59.8 مليون شحنة، بزيادة 1.5% على أساس سنوي. وكان هذا الانتعاش مدعوماً بمقارنات إيجابية على أساس سنوي، حيث انخفض السوق بنسبة 28.7% في الربع الأول من عام 2023.

كما عكست الأرقام في الربع الأول من عام 2024 مستويات ما قبل الوباء التي شهدناها في الربع الأول من عام 2019. وعلى رغم ارتفاع شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في الأميريتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إلا أن الضغوط في الصين أعاقت انتعاش السوق، خاصة بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

يسلط انتعاش سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية الضوء على أهمية أجهزة الكمبيوتر الشخصية في مختلف القطاعات، للعمل والتعليم عن بُعد، كما يعكس الأنماط المتطورة لاعتماد التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم. ويشير انتعاش السوق إلى تحولات في سلوك المستهلك ويؤكد الدور الدائم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في النظام الايكولوجي الرقمي، مع التركيز على مرونة قطاع التكنولوجيا وسط الظروف المتغيرة.

ومع ذلك، مع انخفاض التضخم، تتوقع الصناعة مزيداً من النمو، لا سيما مع دخول أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأحدث المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي إلى السوق، مما يخلق فرصاً محتملة للمصنعين.