Advertisement

Typography

في مقابلة حصرية للرئيس التنفيذي لـ  solutions by stc - الكويت محمد نزار النصف، نستكشف كيف تساهم بنشاط في تحقيق رؤية الكويت 2035 وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الكويت من خلال إطلاق الحلول المبتكرة وتعزيز التعاون الاستراتيجي.

 ما الذي يميز solutions by stc  الكويت باعتبارها شريك الحلول الشاملة المفضل في الكويت وخارجها؟

يكمن صميم نجاح solutions by stc الكويت في التزامنا الثابت بتقديم حلول شاملة مع مجموعة من الخدمات التي تشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. هذه القدرة الفريدة تضعنا كشريك مفضل وجدير بالثقة بشكل استثنائي للشركات بجميع أحجامها.

تفانينا في وضع العملاء في مقدمة اولوياتنا هو عامل محوري وأساسي في عملياتنا؛ فنحن نسعى لتحليل ملاحظات واستفسارات العملاء، والتأكد من أن خدماتنا تتوافق تمامًا مع احتياجاتهم المحددة. علاوة على ذلك، نحن جزء من مجموعة stc، وهي شركة اتصالات رائدة عالمياً ولها وجود إقليمي كبير، مما يعزز مكانتنا. وهذا الموقف يؤهلنا بشكل فريد نحو توفير حلول الأعمال من الدرجة الأولى في جميع أنحاء المنطقة.

فضلاً عن ذلك، فإن أداءنا المالي القوي يؤكد التزامنا الثابت بالتميز، في حين أن قاعدة عملائنا الواسعة تعد بمثابة شهادة على الثقة التي يضعها شركاؤنا فينا.

 

هل يمكنك مشاركة رؤية solutions by stc الكويت واستراتيجيتها نحو الريادة؟

لقد مهد نهجنا الثابت الذي يركز على العملاء الطريق لشراكات ديناميكية مع الشركات المحلية والعالمية، ومقدمي التكنولوجيا الرائدين. ومكنتنا هذه التحالفات الاستراتيجية من تسخير أحدث التقنيات والابتكارات والخبرات في المجال، مما أهلنا لتقديم عروض خدمات لا مثيل لها.

 لقد أدى الاستحواذ الاستراتيجي  لشركة stc الكويت على شركة البوابة الالكترونية القابضة E-Portal Holdings  إلى تعزيز قدراتنا في قطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما سمح لنا بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات والوصول إلى أسواق جديدة.

ولزيادة تمكين عملائنا بما يتوافق مع احتياجاتهم، قمنا ببناء قنوات رقمية كاملة لإدارة الحساب، مدعومة بخدمات التوصيل في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك، فإن التزامنا بالاستدامة والمسؤولية المجتمعية هو جزء لا يتجزأ من أعمالنا واستراتيجيتنا الشاملة وتندمج في كل جانب من جوانب عملياتنا ومبادراتنا. كما أن أجندة مسؤوليتنا المجتمعية الشاملة تشمل إطار العمل المتنوع من المبادرات والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تمكين مجتمعنا ودعم جيل الشباب الواعد.

تعمل مظلة ريادة الأعمال "وياك" لدينا بشكل متوازٍ مع أهداف المسؤولية الاجتماعية للشركات المتمثلة في تمكين رحلة التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة المحلية، وتؤكد التزامنا بدعم الاقتصاد المحلي.

إن دورنا كمحفز لمنظومة الشركات الناشئة المزدهرة في الكويت هو دور محوري. وتعد نسختنا الأولى من برنامج inspireU في الكويت و انضمامنا الى النسخة العاشرة من البرنامج التي اطلقته مجموعة stc  وهي حاضنة الشركات الناشئة الأولى من نوعها، المسرع المثالي لأفكار الأعمال الجديدة، حيث تقدم الدعم والتوجيه، وفرص التدريب والتواصل الاجتماعي لتمويل أفكار الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحويلها إلى أعمال تجارية ناجحة. وعبر توفير خدمات البنية التحتية الأساسية، والوصول إلى الموارد السحابية، وتنمية الثقافة التعاونية، فنحن ندعو إلى الابتكار وريادة الأعمال، مما يدفع الاقتصاد الرقمي في الكويت إلى الأمام.

من جهة أخرى، يظل الأمن السيبراني أولوية أساسية، خاصة مع ما اتسمت به السنوات الأخيرة من تصاعد في الهجمات السيبرانية والتهديدات. لذا تعمل حلولنا القوية للأمن السيبراني على تعزيز الأصول الرقمية والبنية التحتية الحيوية في الكويت، وتوفير بيئة رقمية آمنة ومشجعة للأنشطة الاقتصادية.

ولتسهيل الاحتياجات التكنولوجية المتزايدة لقطاعات الأعمال في الكويت، قامت solutions by stc  الكويت بتطوير حلول شركاء الاتصال والحلول الاستراتيجيين في جميع أنحاء العالم إستناداً الى الإمكانيات التي توفرها المجموعة ، مما يمثل نموًا قويًا في دعم قطاع الأعمال.

واليوم نحن منافس أساسي في مجال النواقل والمشغلين في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وخارجها وصولاً إلى أوروبا، وقمنا  كذلك بتوسيع رؤيتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق المجاورة، بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية.

 

ما هي رؤيتكم للاقتصاد الرقمي في الكويت في المستقبل القريب؟

يحمل مسار نمو الاقتصاد الرقمي في الكويت وعودًا هائلة، وتلعب solutions by stc الكويت دوراً محورياً في تعزيز هذا التطور. حيث هناك العديد من العوامل الرئيسية التي تساهم في نمو الاقتصاد الرقمي في الكويت.

أولاً، أظهرت الكويت التزامها بالتحول الرقمي من خلال الاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتشكيل الأساس للتقدم الرقمي بما يدعم التوسع الاقتصادي. كما أطلقت حكومة الكويت مشاريع رقمية تحويلية كجزء من رؤية الكويت 2035، والتي تهدف إلى تحديث مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية وحلول التكنولوجيا الصحية والمدن الذكية.

هذه المبادرات الحكيمة هي خطوات هامة تهدف إلى تعزيز خدمات الحكومة الإلكترونية، وتحفيز الابتكار، ووضع الكويت كمنافس هائل على الساحة الرقمية العالمية. في الوقت نفسه، تعمل الدولة على تعزيز النظام البيئي المزدهر للشركات الناشئة، بتوفير الحاضنات، وفرص التمويل. وتعمل هذه الشركات الناشئة على تحفيز الابتكار والتنويع الاقتصادي.

 

رحلة الكويت الرقمية

ما هي الطرق التي تساهم بها الحلول التي تقدمها solutions by stc الكويت في تسريع أهداف التحول في الكويت، بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035؟

تعمل solutions by stc الكويت كمحفز للاقتصاد الرقمي المتوسع في الكويت من خلال العمل على مبادرات متعددة الجوانب؛ فنحن نقدم مجموعة شاملة من الحلول الرقمية، لتمكين الشركات من بدء مشاريعها ورحلتها الرقمية وتعزيز قدراتها التنافسية في المشهد الرقمي.

ان مشاركتنا النشطة في المدن الذكية تدعم حلول المدن والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية وتكنولوجيا التنمية الحضرية، وتتوافق تمامًا مع رؤية الكويت لتحديث البنية التحتية ورفع مستويات المعيشة في المناطق الحضرية.

هذه الحلول التي تم تصميمها ببراعة للتكامل مع مكونات البنية التحتية الأخرى للمدينة الذكية، مثل إنترنت الأشياء وأجهزة الاستشعار، وأنظمة إدارة حركة المرور، وتحليلات البيانات، تشكل الركائز الأساسية لمنظومة أوسع من النظام البيئي للمدينة الذكية.

إن استثماراتنا في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتقنيات القائمة على شبكات الجيل الخامس 5G والتي توفرها شركة stc ، تؤسس لمراكز البيانات الحديثة، وتوفير الاتصال بالإنترنت عالي السرعة، وتسهم في  تعزيز التحول الرقمي في الكويت.

مشاركتنا الاستباقية مع الجهات الحكومية والشركات والشركاء الدوليين يغذي جهود التحول الرقمي على الصعيدين المحلي والعالمي. وتشكل هذه المبادرات الإستراتيجية جوهر إستراتيجية أعمالنا، المصممة لتجاوز العملاء وتمهد الطريق للتحول الرقمي في الكويت من خلال تطبيق حلول التكنولوجيا المتطورة.

إن الاقتصاد الرقمي في الكويت على وشك النمو المتسارع، وستظل solutions by stc الكويت عاملاً رئيسياً لتمكين هذا النمو، والمشاركة بفعالية في رحلة الأمة نحو اقتصاد رقمي.