Advertisement

Typography

في مقابلة حصرية مع تيليكوم ريفيو، تحدّث رامي مصلحي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مجموعة SCIT، عن الرؤية المعتمدة من قبل الشركة لضمان النجاح على المدى الطويل. كما سلّط الضوء على تميُز حل A2G من  SkyFive Arabiaواختلافه عن أنظمة الأقمار الصناعية التقليدية والطرازات القادمة من حيث فوائده وقدراته على تأمين الاتصال داخل الطائرة. بالاضافة إلى ذلك، شاركنا مصلحي الاجراءات التي تتخذها SCIT لضمان عمل المشاريع الناشئة وتعزيز المرونة بما يتماشى مع الأهداف الدولية لنمو الاقتصاد والمسؤولية البيئية.

ما الدور الذي تلعبه استراتيجية SCIT ورؤيتها لضمان النجاح على المدى الطويل؟

استحوذت مجموعة SCIT على أسهم خاصة جديدة للاستثمار في التقنيات الناشئة، مع التركيز على الاتصالات التجارية والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني. من خلال اختيار التقنيات التي تتماشى مع رؤيتنا بعناية، نضمن وجود قاعدة أساسية يمكن الاعتماد عليها لتعزيز اتصالات المسافرين والاتصال الدولي بين الشبكات.

ما الذي يميّز حلA2G  من SkyFive Arabia عن أنظمة الأقمار الصناعية التقليدية والطرازات القادمة من حيث الفوائد والقدرة على تأمين الاتصال؟

تقدّم تقنية A2G  فوائد متطوّرة في ما يتعلّق بالاتصال الحي، وذلك عبر المعدات المتوفرة مقارنةً بالمعدات المحدودة لأنظمة الأقمار الصناعية. بالاضافة إلى ذلك، تتميز تقنية A2G بقدرة أعلى في الاتصالات، مما يوفر للركاب سرعة وقدرة أكبر أثناء الرحلات الجوية. بالنسبة لشركات الطيران، توفر تقنية A2G حلولاً خفيفة الوزن تقلل من حجم المعدات، وتحسن مساحة التخزين، وتسهل التكامل السهل مع الطائرة. ولا يؤدي ذلك إلى تبسيط عمليات الطائرة فحسب، بل يعزز كفاءة الخدمة لانجاز المهام المتعلقة بالطائرة ووظائفها المختلفة.

كيف تستفيد SCIT من تقنية A2G وتقنيات الأقمار الصناعية والذكاء الاصطناعي لتعزيز الاتصال على متن الطائرة ودفع السعة وتحسين التطبيقات في الوقت الآني للركاب المسافرين؟

تأخذ SCIT مستقبل الاتصال على مستوى دولي بالاعتبار لتعتمد حلاً هجينًا يدمج تقنيات مختلفة، بينما تعتبر  تقنية A2G لاعباً أساسياً نظراً لقدرتها الملحوظة وسرعتها الأعلى. ومع ذلك، فإن تقنية A2G لها حدود في التغطية الجغرافية.

من ناحية أخرى، توفر الاتصالات عبر الأقمار الصناعية خيارات متنوعة. تحرص شركة SCIT على اختيار النوع المحدد من الأقمار الصناعية للاستثمار فيها، بهدف اتباع نهج مختلط. يستعد النظام الايكولوجي  الناجح A2G لتوفير حل اتصالات قوي وموثوق لجميع شركات الطيران.

ما الاجراءات التي تتخذها SCIT لضمان عمل المشاريع الناشئة وتعزيز المرونة بما يتماشى مع الأهداف الدولية لنمو الاقتصاد والمسؤولية البيئية؟

تلتزم SCIT بتحقيق أهدافها الواعدة، بما في ذلك العائد المضمون على الاستثمار لمساهميها. كما تشمل التدابير المطبقة  عوامل عدّة تعتبر من الأولويات. ويشمل ذلك الاستماع بعناية إلى مساهمينا، ومواءمة الوعود المرتبطة باستثماراتنا في مختلف الشركات الناشئة، وتنفيذ عملية اختيار دقيقة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا التي تتوافق مع التزامنا بالممارسات المستدامة. وأخيراً، تعتبر قراراتنا الاستثمارية عاملاً مهماً للاستجابة إلى توقعات مساهمينا.