Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن اعتماد دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، لبوابة الوصول المتعدد Nokia Multi-Access Gateway التي طورتها وذلك لتوفير خدمات النطاق العريض للمنازل والشركات عبر تقنية الوصول اللاسلكي الثابت للجيل الرابع والجيل الخامس، بالإضافة إلى خدمات الهاتف المحمول. وستعمل دو من خلال شراكتها مع نوكيا على الاستفادة من بوابات Nokia FastMile 5G وMAG إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى عالية الجودة من نوكيا.

ويُعد النطاق العريض اللاسلكي الثابت من أهم حالات استخدام شبكة الجيل الخامس وسيمكن دو من توفير خدمات إنترنت متميزة لعملائها بسرعات عالية مع زمن استجابة منخفض للغاية لتطبيقات النطاق العريض المبتكرة والشاملة.

وتعتمد بوابة الوصول المتعدد من نوكيا MAG جهاز التوجيه (راوتر) 7750 (SR) لتقديم خدمات النطاق العريض بكفاءة عبر الألياف أو تقنيات الوصول اللاسلكي الثابت. وتسمح هذه البوابة لشركة دو بتحميل حركة مرور النطاق العريض اللاسلكية الثابتة بكفاءة من شبكتها الأساسية للهاتف المحمول إلى جانب تعزيز قدرة الشركة على توسيع نطاق خدماتها وتغطية المشتركين وتسريع طرح الخدمات الجديدة في السوق.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "يُعد الوصول اللاسلكي الثابت FWA من التقنيات التي أثبتت نجاحها وقدرتها على توفير حالات استخدام جديدة ومبتكرة لدعم التحول نحو المنازل الذكية واعتماد تطبيقات إنترنت الأشياء. وانطلاقاً من مكانتها الريادية في مجال توفير خدمات الاتصال الحديثة، تفخر دو بكونها الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تنجح في تنفيذ هذا الحل المتطور من نوكيا. وسيستفيد عملاؤنا من الإنترنت عالي السرعة في البيئات الداخلية سواءً كانت منازل أو شركات. لقد عملنا مع نوكيا لسنوات عدّة، وهذه المبادرة الجديدة ستساعدنا على تقديم حالات استخدام جديدة ترتقي بتجارب عملائنا".

وقالت ريما مناع، رئيسة قسم الشرق الأوسط في نوكيا الشرق الأوسط وأفريقيا: "أصبح الوصول اللاسلكي الثابت من العوامل الأساسية لتقديم خدمات النطاق العريض المبتكرة للمستخدمين في المنازل والشركات. وتلتزم نوكيا بالعمل مع شركائها لتطوير تطبيقات جديدة من خلال استخدام الوصول اللاسلكي الثابت FWA. وستساعد هذه المبادرة على تطوير علاقتنا مع شركة دو التي تعمل بشكل دؤوب من أجل تقديم حالات استخدام جديدة ترتقي بتجارب عملائها".