Advertisement

Typography

حصلت شركة فودافون قطر على اعترافٍ بجودة أداء شبكتها في تقرير نتائج التدقيق الشامل الذي أجرته هيئة تنظيم الاتصالات خلال الفترة من يونيو إلى أكتوبر لتقييم جودة شبكات الاتصالات المتنقلة في دولة قطر خلال العام 2022.

ويجري تدقيق جودة الخدمة السنوي من قبل هيئة تنظيم الاتصالات من خلال تقييم العديد من المؤشرات بما في ذلك نسبة إكمال المكالمات، ونسبة المحاولات غير الناجحة للمكالمات، ومستوى أداء خدمة الإنترنت، وغيرها. وجاءت نتائج التدقيق كنتيجة لالتزام فودافون قطر الراسخ بتقديم اتصال وحلول وخدمات متفوّقة للمشتركين الأفراد والشركات في جميع أنحاء الدولة.

أشار التقرير إلى تحسن ملحوظ لدى فودافون قطر في سرعة تنزيل البيانات لتصل إلى 823.2 ميغابت في الثانية مقابل 580.7 ميغابت في الثانية في عام 2021، كما تحسن مؤشر جودة الصوت عند المكالمات عند 3.96 نقاط مقابل 3.88 نقاط في التقرير السابق، وتقلّصت نسبة المكالمات غير الناجحة من 1.06 % في 2021 إلى 0.18 % العام الماضي، كما أشار التقرير إلى 99.6 % من المكالمات قد تمت بنجاح خلال فترة التدقيق.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الجديد، قال سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: "سعداء بهذه النتائج الإيجابية التي حققناها في تدقيق جودة الخدمة لعام 2022 من هيئة تنظيم الاتصالات. وهذا الإنجاز يثبت جهود فودافون قطر المستمرة في توفير حلول اتصالات عالمية المستوى وتجارب مستخدم متميّزة. لقد مكننا استثمار فودافون قطر في أحدث التكنولوجيات والبنية التحتية، إلى جانب اهتمامنا الحثيث بإرضاء عملائنا، من الحفاظ على مكانتنا شريكاً مفضلاً للاتصالات في الدولة".

من جانبه، قال رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر: "تعكس هذه النتائج مدى نجاح فودافون في تسخير التكنولوجيات الناشئة لتقديم تجربة اتصال لا مثيل لها. لقد مكننا الاستثمار المستمر في تكنولوجيات مثل شبكة الألياف الضوئية والجيل الخامس في السنوات الأخيرة من تحقيق تحسينات ملحوظة في سرعات الإنترنت وجودة الصوت وموثوقية الشركة. ويأتي ذلك في إطار التزامنا بتوسيع آفاق الابتكار، من أجل تزويد عملائنا بأكثر حلول الاتصال تقدمًا وسلاسة".

وتأتي هذه النتائج الرائعة بالتزامن مع تحطيم الأرقام القياسية بتحقيق سرعات إنترنت بلغت 100 جيغابت في الثانية على شبكات الألياف الضوئية ذات النطاق العريض. وكانت فودافون قطر أول موفر لخدمات الاتصالات في الشرق الأوسط يقدم سرعات "جيغابت فقط" عبر شبكة الألياف الضوئية المنزلية.

وستواصل فودافون قطر العمل على إبراز ثبات خدماتها، ومستوى الاستثمار الاستباقي في شبكتها، وتفانيها في تحقيق هدفها المتمثل في تقديم أفضل تجارب اتصالات لعملائها في البلاد. ومع استمرار دولة قطر في المضي قدمًا نحو مستقبل رقمي أكثر ارتباطًا، تستمر فودافون قطر في تسخير جهودها لدعم نمو الدولة من خلال توفير حلول اتصال قوية تمكّن الأفراد والمؤسسات.