Advertisement

Typography

أعلنت "زين السعودية" عن حصولها على شهادتي آيزو جديدة، وهما المعيار الدولي لنظام إدارة إستمرارية الأعمالISO 22301  ومعيار أمن المعلومات ISO / IEC 27001.

وجاء حصول "زين السعودية" على هاتين الشهادتين نتيجة لجهودها التي تبذلها، ولا سيما عبر إدارة المخاطر وأمن المعلومات حيث تم العمل عليها  بما يتوافق مع المعايير وآليات الحوكمة الصادرة عن الهيئة الوطنية للأمين السيبراني وبما يتماشى مع المعيار الدولي ISO  22301 :2019   و ISO / IEC 27001:2013 ، وعملها المتواصل لإدارة المخاطر وتحقيق أعلى معايير أمن المعلومات وتعزيز التزامها باستمرارية الأعمال.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال نائب الرئيس لإدارة المخاطر وأمن المعلومات في "زين السعودية" المهندس فواز الحمود: "تعمل زين السعودية باستمرار على تحصين ابتكاراتها ونموها ومنظومتها التقنية الرائدة بأفضل معايير الأمن والحماية على مستوى العالم وبما يضمن استمرارية الأعمال دون أي تهديد أو مخاطر محتملة، مع الاستعداد التام للتصدي لأي مخاطر لحظة حدوثها. كما أن حصولنا على شهادتي الآيزو مؤخرا هو نتيجة لتطبيقنا نظام إدارة أمن معلومات محكم، وتنفيذ ومراقبة وصيانة النظام بشكل مستمر وبما يشمل الأمن السيبراني وعمليات تقنية المعلومات بهدف حماية بيانات الشركة بطريقة منهجية وفعالة والحد من مخاطر أمن المعلومات. وفي ظل ماتشهده المملكة من قفزات نوعية وتطورات سريعة لتحقيق رؤية السعودية 2030 تسير زين السعودية قدما في عملية دعم مسيرة التحوّل الرقمي الشامل للمملكة وحماية هذا التحوّل لضمان استدامته وفعاليته ضد  المخاطر السيبرانية المتعددة".

وتجدر الإشارة إلى أن "زين السعودية" حصلت قبل ذلك على شهادتي آيزو  هما: ISO 27017 وISO 27018  ضمن مجموعة شهادات ISO 27001 ISMS الخاصة بأنظمة إدارة أمن المعلومات، وتركزان على إدارة الأمن لمزودي خدمات الحوسبة.