Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

شاركت نوكيا و&e في برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة "UN Women"، لدعم التنفيذ العالمي لمبادئ تمكين المرأة (WEPs).

وفي السياق، قدمت هيئة الأمم المتحدة للمرأة التدريب على التسويق المراعي للمتخصصين من نوكيا و&e لتعزيز الشمولية والتنوع في القوى العاملة على أساس مبادئ تمكين المرأة.

يهدف البرنامج إلى فهم عنصر الجندر في التسويق، مما يساعد الشركات على بناء استراتيجيات أفضل والنجاح في أعمالها بعيداً من  الصور النمطية المضرة في المجتمع.

تتألف مبادئ تمكين المرأة (WEPs)، التي وضعها الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، من سبعة مبادئ توجه الشركات في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل والسوق والمجتمع. تستند المبادئ إلى معايير العمل وحقوق الإنسان الدولية والاعتراف باهتمام الشركات بتحقيق المساواة ومسؤوليتها في تمكين المرأة.

بدورها أعلنت e&عن التزامها بتبني مبادئ تمكين المرأة التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، مؤكدة دعم المجموعة لدور لمرأة ولتحقيق المساواة بين الجنسين في مكان العمل.

كجزء من استراتيجية "التنوع والمساواة والشمول" (DEI) والتزامات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، تركز هذه المبادئ على تحسين تمثيل المرأة على جميع المستويات (بالإضافة إلى المجموعات الأخرى غير الممثلة) داخل المجموعة.

وكذلك، أطلقت نوكيا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة  أربعة مشاريع تجريبية لتعزيز الشمول والتنوع من أجل المساواة. تهدف هذه المشاريع التجريبية إلى معالجة أربعة مجالات مختلفة: زيادة عدد الموظفات؛ زيادة الوعي بسرطان عنق الرحم والأورام الليفية الرحمية. تعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) ؛ وتمكين ضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي. بعد التنفيذ الناجح للمشروعات التجريبية، تخطط المنظمتان لنشر هذه المشاريع المهمة في المزيد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.