Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

كشفت شركة آبل النقاب عن نظارتها الجديدة الذكية والمطوّرة تحت اسم "آبل فيجن برو" والتي تجمع بين الواقع الافتراضي والواقع. من خلال الواقع المختلط، تمزج هذه النظارة بين مشاهد مصورة من الواقع الملموس والعالم الافتراضي.

تمكّن نظارة آبل المستخدمين من الدخول إلى التطبيقات ومشاهدة الأفلام والوثائق عبر الواقع الافتراضي والتفاعل معها. وبحسب الخبراء من المتوقع أن تجذب هذه التقنية جمهور آبل ومحبي الابتكارات الجديدة الذين لطالما انتظروا مستجدات الرقمنة على المستويات كافة.

يأتي هذا الاعلان تأكيداً على اهتمام شركات التكنولوجيا بكل التطورات في هذا المجال ورغبتها بتطوير أجهزتها بما يتماشى مع عالم الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي سريع النمو. يُذكر أن أسهم "آبل" ارتفعت بنسبة 40% تقريباً في عام 2023.

وبحسب المحللين، على الرغم من كل المخاوف والتشكيك بشأن تطور التكنولوجيا وسيطرتها على حياتنا، ها هي شركة آبل من خلال نظارة الواقع المختلط تؤكد وجود الحلول الرقمية دائماً واعتبار الواقع الافتراضي منصة مهمة للتفاعل والتواصل والاتصال بطريقة عصرية. وفي هذا الاطار، من المتوقع أن تكون الشركة البائع الرائد في السوق في سماعات الواقع المختلط مما يحفّز مكانتها ويرفع أسهمها أكثر.