Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلنت شركة China Mobile International Limited (CMI) و Zain Omantel International (ZOI)– زين - عُمانتل الدولية، عن اتفاقية إستراتيجية تهدف إلى تسريع تبني تقنيات من آلة إلى آلة (M2M) وإنترنت المركبات (IoV) وإنترنت الأشياء (IoT) والنهوض بها  في أسواق منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي.

ستعزز هذه الشراكة من قدرة الجانبين على الارتقاء بخدماتهما إلى مستوياتٍ جديدة. من خلال الاستفادة من تجارب (CMI) الناجحة والقدرات التقنية وشبكة ZOI العالمية الواسعة والمعرفة العميقة بقطاع البيع بالجملة، تم تعيين الشراكة لدفع الابتكار وإطلاق المزيد من الفرص لدعم الأعمال الجديدة في مشهد سريع التطور يطال تقنيات من آلة إلى آلة وانترنت المركبات وانترنت الأشياء.

قال نائب الرئيس لدى (CMI)، فامينج لو: "ستمثل بوابة رقمية بالنسبة للشركات الصينية التي تتطلع لتأسيس أعمالها بأسواق منطقة الشرق الأوسط لفتح آفاق واعدة لتحقيق النجاح وبلوغ مستويات جديدة من التميّز."

بدوره، صرّح سهيل قادر، الرئيس التنفيذي لشركة ZOI : "إن نجاح CMI في تقديم حلول M2M و IoT و IoV الرائدة يتوافق تمامًا مع التزام ZOI الثابت بتقديم خدمات تكنولوجية متطورة لتلبية طلبات العملاء. سيتيح هذا التعاون فرصاً عدّة ويحفز التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات. يشكل إعدادنا المتقدم للتجوال الدولي للجيل الخامس في بلدان عمليات ZOI الأساس لتقديم الاتصال الذي تتطلبه هذه الخدمات باستمرار".

تسعى CMI لإنشاء نظام إيكولوجي شريك مع شركاء النقل الإقليميين والعالميين، وتمكين المشغلين المحليين من تقديم خدمات ملائمة والاستفادة من إمكانات الجيل الخامس وانترنت الأشياء الرائدة في China Mobile. كما تقدم خدمة iConnect الخاصة بشركة CMI خدمات احترافية شاملة، بما في ذلك خدمات الصوت والرسائل القصيرة والجوال والبيانات والخدمات الاحترافية، إلى المشغلين العالميين.

ZOI، مشروع مشترك بين زين وعمانتل، من المقرر أن يعيد تعريف قطاع الاتصالات على نطاق عالمي. مع تواجد زين الإقليمي الواسع ونجاحها في مجالات البيع بالتجزئة والساحات الرقمية، بالإضافة إلى إمكانات البيع بالجملة الاستثنائية لشركة عمانتل والشبكات الدولية الشاملة، تبرز ZOI كقوة تستعد لإحداث ثورة في خدمات الاتصالات.

من المتوقع أن يكون للاتفاقية الإستراتيجية بين CMI و ZOI تأثير كبير على تغيير مشهد تقنيات من آلة إلى آلة وانترنت المركبات وانترنت الأشياء، مما يسهل اعتماد التقنيات الذكية وتعزيز الابتكار الرقمي. ومع وضع أنظارهما بقوة على رؤية مشتركة، تتمتع كلتا الشركتين بمكانة جيدة لتقديم حلول تحويلية وإنشاء نظام ايكولوجي قوي ومستدام.