Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

إحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز الأول عربياً والـ 37 عالمياً وفقاً لتقرير التكنولوجيا والابتكار 2023 الصادر عن منظمة الأمم المتحدة مما يعزز مكانتها الدولية في مجال التكنولوجيا والابتكار، وريادتها في صناعات المستقبل الصديقة للبيئة والمستدامة.

وتعليقاً على هذا الانجاز، لفت م. ماجد سلطان المسمار، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية: "إن حصول دولة الإمارات على المركز الأول عربياً في هذا المؤشر يعكس مكانة دولتنا الرائدة".

وفي يوليو الماضي، حلّت دولة الإمارات في المركز الأول شرق أوسطياً، والـ32 عالمياً، في قائمة أفضل الدول للعيش حول العالم، متفوقة على سلوفينيا وآيسلندا وإيطاليا وبولندا والأرجنتين، ومحققة 0.85 نقطة على المؤشر العام.

تتمتع الامارات بجاهزيتها لتبني التطبيقات الرائدة مع تركيز حكومتها والشركات فيها على الحلول الصديقة للبيئة  والتكنولوجيا الخضراء ورصد التطوّر من جوانبه كافة لتعتبر نموذجاً ريادياً في التكنولوجيا والتحول السريع. تقدّم التكنولوجيا للامارات باقة من الحوافز الاستثمارية مما يدفع النمو الاجتماعي ويحقق التنمية المستدامة في ظلّ التقدّم التكنولوجي على مستوى العالم، فمن المتوقع أن يبلغ اجمالي القيمة السوقية للتطوّر التكنولوجي 9.5 تريليون دولار بحلول عام 2030.