Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

إستضاف مركز دبي للأمن الإلكتروني، التابع لهيئة دبي الرقمية، ورشة عمل لتعريف القطاع الخاص ببرنامج "درع دبي للأمن السيبراني" الذي أطلقه مركز دبي للأمن الإلكتروني بالتعاون مع "كريست انترناشونال"، المؤسسة الدولية غير الربحية المختصة في قطاع الأمن السيبراني.

سلطت ورشة العمل الضوء على الشهادات المعتمدة للأفراد والشركات، الذين يقدمون خدمات فحص قابلية الاختراق والاستجابة لحوادث الأمن السيبراني، وتم تعريف المشاركين كذلك بالبرنامج، الذي أطلقه مركز دبي للأمن الإلكتروني، بالتعاون مع "كريست إنترناشونال" لاعتماد الشركات، التي تقدم خدمات الأمن السيبراني لحكومة دبي. وللحصول على هذا الاعتماد يجب أن يتمتع مقدمو خدمات الأمن السيبراني بالمهارات والكفاءات المطلوبة من قبل مركز دبي للأمن الإلكتروني، فضلاً عن امتثالهم لقوانين دبي، ويوفر هذا الاعتماد مستوى أعلى من الثقة بالشركات، التي تقدم خدماتها للحكومة.

في هذا الإطار، قال سعادة يوسف حمد الشيباني، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للأمن الإلكتروني: "يلتزم مركز دبي للأمن الإلكتروني بدعم حكومة دبي في تنفيذ خططها الطموحة لترسيخ مكانة الإمارة وجهة رائدة عالمياً في مجالات الابتكار والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، ونسعى جاهدين للمساهمة في جعل دبي المدينة الأكثر أماناً في الفضاء الإلكتروني".

وأضاف أن إطلاق برنامج "درع دبي للأمن السيبراني" - ودوره في وضع معايير محددة للشركات الراغبة بالتعامل مع الجهات الحكومية في دبي – يعد محطة مهمة نحو تحقيق أهداف استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني والتي يعتبر التعاون الدولي أحد محاورها الرئيسية.

يتيح البرنامج لمركز دبي للأمن الإلكتروني تقييم واعتماد مقدمي خدمات الأمن السيبراني إلى الجهات الحكومية وشبه الحكومية والبنية التحتية للمعلومات الحيوية في دبي.