Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أطلقت حكومة الفجيرة الإلكترونية "الأكاديمية الرقمية" في الفجيرة لتمكين الكوادر الوطنية في التقنيات الحديثة وذلك بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

يعتبر إطلاق "الأكاديمية الرقمية" مبادرة وطنية تهدف إلى تمكين الأفراد بالمهارات اللازمة لتعزيز ريادة دولة الإمارات في التحول الرقمي الشامل.

بهذه المناسبة، أشار الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، إلى أن إطلاق مبادرة الأكاديمية الرقمية يأتي تماشياً مع المؤشرات الوطنية لحكومة دولة الإمارات في التحول الرقمي، للحفاظ على الريادة العالمية في كل القطاعات.مؤكداً أن الموارد البشرية هي إحدى أهم الركائز التي تستند اليها الدولة. وتعتبر الأكاديمية نموذجاً تعليمياً رائداً برؤية جديدة وصرحاً من الصروح التقنية المهمة، نهدف من خلاله إلى تمكين الكوادر الوطنية في مجالات التقنيات الحديثة والمتقدمة وتمكين رواد التحول الرقمي في الدوائر المحلية بالمهارات الرقمية والتقنية.

وأضاف أن "الأكاديمية الرقمية" تشكل نظاماً بيئياً يوفر تجربة تدريبية مصممة للسلوكيات المختلفة للمتدربين من موظفي الجهات الحكومية، وقال: "نثمن العمل المشترك بين هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وحكومة الفجيرة الإلكترونية في تمكين الأكاديمية الرقمية وإطلاقها في إمارة الفجيرة كأول إمارة لتمكين موظفي حكومة الفجيرة بالمهارات الرقمية التي ستسهم في تعزيز عملية التحول الرقمي لحكومة الفجيرة، ودعم اقتصادها سعياً إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تقنية المعلومات ما يرفع الأداء المؤسسي التقني".

بدوره عبّر المهندس محمد الخميس، نائب المدير العام لقطاع الحكومة الرقمية بالإنابة: عن سعادته بالتعاون مع حكومة الفجيرة الذي يعكس شراكة استراتيجية هدفها التطوير والتمكين في صنع المستقبل الرقمي، وأشار الخميس إلى النجاحات التي تحققت على مدى عشر سنوات، والجهود الكبيرة التي بذلت من قبل فرق العمل المشتركة، مؤكداً أن هذه الشراكة سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير الذي سينعكس على واقع العمل المؤسسي من حيث تطوير مهارات المستقبل الرقمي، وتسريع عجلة التحول الرقمي الشامل في الدولة، لتعزيز تنافسيتها وموقعها الريادي على مستوى العالم.