Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أكّد 89% من قادة التكنولوجيا في دولة الامارات أن الحلول الحالية تعزز نمو الأعمال لتمكين المؤسسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. وفي ظلّ التحولات السريعة واعتماد الاستراتيجية الرقمية استجابةً لمتطلبات العملاء، تعمل المؤسسات على رفع الكفاءة حيث أعلن 85% من قادة التكنولوجيا في البلاد أن الاعمال المعتمدة في مؤسساتهم تهدف إلى التقدّم بالجودة مع خفض التكاليف.

وفي الحديث عن تأثير التقنيات الذكية على حياتنا، أشار 53% من القادة أن الذكاء الاصطناعي محركاً أساسياً لتحقيق أهداف الشركات على المدى القصير. بينما 43% من قادة التكنولوجيا يعززون إمكاناتهم في الذكاء الاصطناعي مع تخصيص القسم الأكبر من الاستثمارات المالية لتطوير هذه التقنية. ووفقاً لتقرير صادر مؤخراً، يؤكد أكثر من نصف قادة التكنولوجيا في الامارات أهمية تلبية المتطلبات المتغيرة دائماً مع التحول الرقمي خصوصاً في ما يتعلّق بطرق تعزيز الحماية الرقمية وخصوصية البيانات والحفاظ على الأمن السيبراني في آن واحد.

في هذا الاطار، يلتزم قادة التقنية في البلاد بأولوياتهم في مجال الابتكار وتحقيق التحول الرقمي السريع على رغم التحديات والصعوبات التي تفرضها الظروف المحيطة إن كان على صعيد الاقتصاد والأزمة المالية العالمية أو على مستوى التحديات المجتمعية.

يعتبر 84% من قادة التكنولوجيا في الامارات أنه يجب المخاطرة في تجربة تقنيات وخدمات متنوعة عبر الانترنت XaaS ليتقدّموا بذلك بنسبة 21% على قادة التكنولوجيا حول العالم. تركز دولة الامارات إمكاناتها على التقنية باعتبار التحول الرقمي ركناً أساسياً في تقدّم المشاريع والناشئة ونمو الشركات في مختلف القطاعات.