Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

يسر الدار العربية لتحليل البيانات أن تعلن عن تنظيم النسخة الثالثة والثلاثين من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024، حيث يعد هذا المعرض من أبرز المعارض في سلطنة عمان التي توفر منصة لعرض حلول مبتكرة من الشركات المحلية والدولية في قطاع التكنولوجيا. ويوفر المعرض الفرص لاستكشاف الرؤى والحلول التقنية في مجالات مختلفة من الشركات والمستثمرين والجهات الحكومية التي تقدم الخدمات والمنتجات السائدة في عالم التكنولوجيا.

يقام معرض كومكس 2024 بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو 2024 م، في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض-مسقط، ويهدف المعرض إلى إنشاء منصة لذوي الاهتمام بمجال التكنولوجيا والشركات الناشئة والمبتكرين والخبراء والمستثمرين وأصحاب الرؤى، مما يوفر للزوار والمشاركين والعارضين فرصة لاستكشاف أحدث التوجهات والتطورات التكنولوجية وتعزيز التواصل والنقاشات. كما يسلط المعرض الضوء على الأفكار المتطورة والمتنوعة في مجال التكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي والأمن السيبراني والبرمجة وتقنية البلوكتشين والتكنولوجيا الإلكترونية بمختلف أنواعها.

يهدف معرض كومكس 2024 الى إبراز الجهود المبذولة والمسارات المتاحة في مجال التحول الرقمي والتطور التكنولوجي لتنويع مصادر الدخل على أساس التقنية والمعرفة والابتكار واهمية الاقتصاد الرقمي في رفد الاقتصاد الوطني.   كما سيتيح المعرض فرصاً مميزة للتعرف على التطورات العالمية المتسارعة للتقنيات المتقدمة ودور التكنولوجيا في تنمية القدرات والمهارات والكفاءة والإنتاجية، حيث سيحظى معرض كومكس بمشاركة واسعة من مختلف الجهات الحكومية والشركات التقنية المحلية والعالمية.

سيقدم معرض كومكس 2024 أربعة وعشرين عنصراً وفعالية مصاحبة تشمل جناح الحكومة الالكترونية الذي يسلط الضوء على أحدث الحلول الحكومية القائمة على التكنولوجيا من خلال مشاركة الجهات التي تتميز في تقديم التقنيات الحديثة والمبتكرة، وجناح الأعمال المصرفية والتكنولوجيا المالية والتأمين لمناقشة الحلول المبتكرة في نطاق الخدمات المصرفية الرقمية والعملات المشفرة والمحافظ الرقمية والعديد من التقانة الحديثة في المجال، ومنتدى الحكومة الرقمية الثاني بمشاركة صناع القرار والخبراء من جهات محلية ودولية، ومجلس كبار الشخصيات الذي يوفر منصة خاصة للتواصل مع المستثمرين والشركاء والأفراد ذوي الاهتمام لتعزيز التعاون والشراكة في مجال التكنولوجيا، وجناح الشركات التقنية الناشئة لترويج وعرض أفكارها وحلولها ومنتجاتها لزوار المعرض والمستثمرين لاكتشاف ابتكارات واعدة.

كما يوفر معرض كومكس ساحة التعاملات المؤسسية الرقمية والإلكترونية لتقديم الفرص الواعدة للمختصين بالمشتريات والوكلاء في قطاع التكنولوجيا للاستثمار والتعاون والشراكة، وورش وحلقات عمل كومكس التي تساهم في توسيع وتقوية المعرفة التكنولوجية من خلال حلقات تفاعلية ودورات تدريبية من الخبراء بالمجال، وساحة كومكس للهاكاثون والأمن السيبراني، و ساحة المؤسسات و صالة كومكس للمستثمرين و قسم توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم ، وجوائز كومكس للتميز في التكنولوجيا، ومنطقة كومكس للمبيعات، وساحة تكنولوجيا الطائرات بدون طيار (الدرون) وتقنيات الطاقة المتجددة الخاصة بالشركات للترويج لأحدث التقنيات في مجال الطاقة. والعديد من الميزات الإضافية مثل ساحة كومكس للألعاب والرياضات الإلكترونية وغيرها من الفعاليات الأخرى.  

شارك في معرض كومكس 2024 وكن جزءاً من هذا الحدث الاستثنائي الخاص بالتكنولوجيا والابتكار والحلول المتطورة، واستفد من الخبرات والفرص والمعلومات المتوفرة والمتاحة ضمن فعاليات المعرض.