Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة – الأردن، أحمد الهناندة استراتيجية الوزارة وخطتها التنفيذية مشيراً إلى أهم الانجازات المسجلة من أجل توسيع البنية التحتية الرقمية، وذلك خلال اجتماع مع لجنة من الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة العيّن الدكتور مصطفى الحمارنة.

وفي هذا الاطار، أكد الهناندة أن رؤية الوزارة تقوم على تحقيق اقتصاد رقمي آمن وشامل؛ لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة. وإعداد سياسات وخطط استراتيجية وبرامج لتطوير البنية التحتية الرقمية إلى جانب تطوير خدمات حكومية رقمية متكاملة وموثوقة.

ولفت الهناندة إلى أن الوزارة تدير مشاريع للشباب والتكنولوجيا والوظائف بهدف دعم فرص الدخل في مجال الرقمنة وتحسينها بالاضافة إلى توسيع الخدمات الحكومية الرقمية.

كما أشار الهناندة إلى خطة الوزارة التي تشتمل على رؤية واضحة تعمل على تهيئة منظومة داعمة للذكاء الاصطناعي.

في السياق، أعلن العيّن الحمارنة، إن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة من لقاءات اللجنة بصفتها الرقابية بصورة دورية مع الوزارة لمتابعة سير العمل في الخطط والاستراتيجيات ضمن فترة زمنية محددة. كما أكد العين الحمارنة أهمية تطوير مجال ريادة الأعمال وبناء مهارات الموارد البشرية لتستجيب لمتطلبات المستقبل، إضافة إلى رقمنة القطاعات الرئيسة.

بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بجهود الوزارة في السير النوعي بمجال الخدمات الالكترونية مؤكدين ضرورة تأهيل الكوادر العاملة في الدوائر الحكومية والحفاظ على أمن البيانات والعمل على رقمنة جميع الخدمات العامة.