Advertisement

Typography

أعلنت نوكيا عن اعتماد بناء تكنولوجيا نقل الألياف البصرية (DWDM)  بسعة 400G لشركة دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وتمتد هذه الشبكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتيح الشبكة الحديثة للشركة توفير خدمات ذات قدرات متفوقة ومتطورة لتلبية متطلبات واحتياجات العملاء من خدمات الاتصال بفعالية وسرعة.    

لقد تم بناء الشبكة بمحرك خدمة الجيل الخامس الفوتونية فائقة الاتصال الذي طورته نوكيا (PSE-Vs) وتقنية CDC-F ROADM مما يساهم في ضمان التوصيل الفعال لموجات بسعة 400G لربط جميع أنحاء الدولة. ومن ميزات الشبكة الجديدة استخدام نظام (GMPLS) مما يساهم في تعزيز اتفاقيات مستوى الخدمة بشكل كبير عبر إضافة ميزة تغير مسار الخدمة بشكل آلي وبدون انقطاع. 

قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة دو: " تعكس شراكتنا الجديدة مع نوكيا التزامنا الراسخ بمواكبة متطلبات المستقبل وتقديم أفضل التجارب والخدمات لعملائنا، وسيمكننا هذا التعاون من تسخير أحدث الحلول التي طورتها نوكيا في مجال تكنولوجيا نقل الألياف البصرية، ما سيعود بفوائد متعددة على عملائنا في جميع أنحاء دولة الإمارات، إلى جانب المساهمة في إنشاء وتطوير بنية تحتية متطورة على مستوى الدولة لشبكة الألياف البصرية، والتي تتميز بكفاءتها في استهلاك الطاقة واستدامتها وقدرتها على تلبية متطلبات عملائنا. وتأتي هذه الشراكة في إطار حرصنا المستمر على تقديم إسهامات حيوية لتعزيز ممارسات التحول والاستدامة بما ينسجم مع أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وقالت ريما مناع، نائبة الرئيس في الشرق الأوسط وأفريقيا في نوكيا: "تواصل دو جهودها لتلبية الطلب المتزايد على  خدمات الألياف البصرية  DWDM)) لعملائها. مع حلول نوكيا، ستمكن بنية الألياف البصرية الجديدة دو من إضافة السعة والاستفادة من أتمتة العمليات وتقديم الخدمات وتحسين الإيرادات من خلال توفير خدمات مبتكرة لعملائها. تعتبر دو شريكة أساسية لنا منذ فترة طويلة ونحن متحمسون للعمل على هذه المبادرة".