Advertisement

Typography

أعلنت هواوي عن زيادة صافي أرباحها 118% إلى 26.4 مليار يوان (3.6 مليارات دولار) في الربع المنتهي في سبتمبر، مع ارتفاع طفيف في المبيعات إلى 145.7 مليار يوان، لنتائج أعمال الأشهر التسعة.

بهذه الأرقام تكون قد ارتفعت أرباح شركة "هواوي تكنولوجيز" بأكثر من الضعف مع الكشف عن أكبر إنجازاتها بمجال الرقائق على رغم العقوبات الأميركية.

أحدثت الشركة ثورة في صناعة الرقائق من خلال كشفها عن جهاز (Mate 60 Pro) الذي يحتوي على معالج 7 نانومتر. وقد شهد الجهاز إقبالاً كبيراً مما أنعش سوق هواوي. كما عززت شركة "هواوي" هوامش أرباحها من خلال سلسلة من جهود خفض التكاليف. وقالت إنها حققت أيضاً مكاسب مفاجئة من مبيعات الهواتف الذكية (Honor)، ووحدة الخوادم في عامي 2020 و2021. وبحسب الخبراء، يمكن لشركة هواوي انتائج إنتاج ما يصل إلى 70 مليون هاتف ذكي يستخدم شرائح "كيرين" (Kirin) الخاصة بها في 2024، وهو رقم لا يُستهان به مقارنة بما يقرب من 220 مليون جهاز "أيفون" تشحنه شركة "أبل" سنوياً.

أضافت "هواوي" في بيان لها: "نواصل تطوير أنظمتنا الإدارية، ورفع كفاءة وجودة عملياتنا، وتحسين استراتيجية المبيعات ومزيج المنتجات لدينا". مضيفةً "هذه الإجراءات كان لها تأثير إيجابي للغاية على هوامش أرباحنا".