Advertisement

Typography

خلال النسخة السابعة عشرة من قمّة تيليكوم ريفيو لقادة قطاع الاتصالات، شارك فادي فرعون، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في إريكسون، رؤى حول المبادرات الاستراتيجية التي تتخذها شركة إريكسون المتعلقة بالسوق، والتطور التكنولوجي السريع المتعلق بتقنيتي الجيلين الخامس والسادس، ونجاحات الشركة في عام 2023.

ما هي المبادرات الاستراتيجية التي تقوم الشركة بتنفيذها لتلبية المتطلبات الفريدة لهذه الأسواق المتنوعة؟

كما تعلمون جميعًا، بعد الجائحة، أصبح قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)  محورياً لجميع المجتمعات والمجالات.

 لذا، بالنسبة لنا في إريكسون، من المهم جدًا أن نستمر في توفير أفضل الحلول للاتصال اللاسلكي، ومكالمات الصوت ونقل البيانات، وتطبيقات متنوعة وموثوقة تمامًا. والأهم من ذلك أن هذه الحلول أصبحت مستدامة بشكل متزايد من وجهة نظر استهلاك الطاقة.

 وبالإضافة إلى ذلك، نرى أيضًا مبادرات استراتيجية أخرى ترتكز بشكل خاص على كيفية التعاون مع عملائنا حول العالم لخلق ما نسميه "منصة شبكة عالمية" والتي، في جوهرها، تتمحور حول إظهار قدرات وخصائص شبكات الجيل الخامس، بما في ذلك المصادقة والموقع وجودة الخدمات.

ولذلك، نهدف إلى بناء بيئة لبرمجة تطبيقات تمكن المطورين في جميع أنحاء العالم من الوصول بسهولة إلى هذه البرمجة ودمجها في تطبيقاتهم؛ مما يوفر لملايين الناس حول العالم إمكانيات لم يحظوا بها حتى الآن.

كيف تصف نجاح إريكسون في عام 2023؟

 بالنسبة لنا، ركزنا في هذا العام والأعوام السابقة على دعم اعتماد تقنيات الجيل الخامس. إن إحدى سمات التكنولوجيا هي عدم الاقتصار على الاتصالات المتنقلة والإنتاجية والترفيه للمستهلكين وحسب، بل دعم عالم الأعمال من خلال دعم كفاءة التكاليف وتعزيز الإنتاجية. اليوم، هناك العديد من الأمثلة التي تُظهر تثبيت تقنية الجيل الخامس في مختلف البيئات، سواء كان ذلك للأحداث أو المصانع.

 في هذه الحالات، يمكننا أن نرى بوضوح كيف يساهم تجميع البيانات من أجهزة الاستشعار للجيل الخامس في زيادة الكفاءة بشكل كبير. لذا نحن نتعاون في هذا المجال مع العديد من العملاء ونستشرف تحديثات أكبر وأكبر في ما يتعلق بأهدافنا.

 مع تطور الجيل الخامس وبروز مناقشات حول الجيل السادس، هل يمكنكم إطلاعنا على أحدث مبادراتكم؟ ما هي خططكم المستقبلية في هذا التقدم التكنولوجي المتسارع؟

حاليًا، لدينا 1.6 مليار مشترك يؤمّنون الجيل الخامس، وهي مجرد البداية.

في ما يتعلق بالمستهلكين، هناك توقعات بظهور أجهزة متنوعة، في صورة نظارات، على سبيل المثال، التي ستقدم قدرات وتطبيقات الواقع المعزز (AR)  أو الواقع الافتراضي (VR)  الجديدة للمستهلكين.

وهذا سيحدث في غضون سنوات وسيخلق بالفعل عالمًا جديدًا أمام المستهلكين. الأمر الثاني، كما ذكرت، هو عالم الأعمال. نحن مشاركون بشكل كبير في مبادرات التعاون وإثبات الاختبار التي تهدف إلى تعزيز الإنتاجية وتقليل التكاليف وتعزيز الطاقة المستدامة عالميًا. وفي حين تم نشر الجيل الخامس في العديد من أنحاء العالم، لا يزال للتقنية إمكانات هائلة. نحن متحمسون للإستخدامات المختلفة التي ستمكنها تقنية الجيل الخامس.

 يخضع الجيل السادس حاليًا في مرحلة تحديد المعايير، وهناك نشاط كبير في هذا المجال. نحن نشارك في البحث والتطوير في الجيل السادس منذ بضع سنوات، ونتوقع بعض المشاريع التجريبية الأولية حوالى العام 2028-2029.