Advertisement

Typography

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تسجيل إنجاز جديد في مسار التحول الكامل نحو عصر الجيل الخامس. ويتمثل هذا الإنجاز في نمو استخدام شبكة الجيل الخامس إلى أكثر من نصف إجمالي حركة مرورالبيانات عبر شبكة دو للهاتف المتحرك.

ويشكل هذا التطور دليلاً على الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لإطلاق الإمكانات الكاملة لشبكة الجيل الخامس وتسخيرها في سبيل توفير خدمات اتصال وتجارب متميزة وفريدة من نوعها تعزز مكانة وقيمة سوق خدمات الاتصال بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعكس استحواذ شبكة "الجيل الخامس" على أكثر من نصف حركة مرور البيانات عبر شبكة دو للهاتف المتحرك التزام دو بتسريع وتيرة الابتكار وتطوير حالات استخدام جديدة بالاعتماد على تقنية الجيل الخامس للارتقاء بمستوى التجارب والخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها. ويساهم هذا النمو الملحوظ في حركة مرور البيانات المدفوعة بشبكة الجيل الخامس في توفير قدرات اتصال أسرع وأكثر موثوقية للعملاء، إلى جانب فتح عالم جديد من الإمكانات والفرص لعملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات للاستفادة من المزايا التي توفرها التقنية الجديدة بما في ذلك الجودة والسرعة وزمن الاستجابة والسعة الكبيرة حتى خلال ساعات الذروة. إضافة إلى ذلك، سيتاح للعملاء الاستفادة من حالات الاستخدام التي تدعمها تقنية الجيل الخامس وغيرها من الخدمات المبتكرة مثل خدمات البث المتقدمة والألعاب الغامرة وتجارب الواقع الافتراضي المحسّنة.

وقال سليم البلوشي،الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: "لقد حرصنا على مدار السنوات الماضية على ضخ استثمارات كبيرة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس. ويثق عملاؤنا اليوم في الميزات التي توفرها هذه التقنية الحديثة وخدماتها بما يتيح لهم الاستمتاع بأفضل تجارب الهاتف المتحرك مثل السرعات الفائقة وزمن الاستجابة المنخفض للغاية إلى جانب التناسق في معدل السرعات حتى خلال ساعات الذروة. وتنعكس هذه الثقة حالياً من خلال النمو الملحوظ في حركة مرور البيانات عبر شبكة الجيل الخامس والتي أصبحت الآن تهيمن على أكثر من نصف إجمالي حركة مرور البيانات عبر شبكة الهاتف المتحرك الخاصة بنا، حيث تجاوزت حركة مرور البيانات عبر شبكتنا للجيل الخامس51% من إجمالي حركة مرور البيانات عبر الهاتف المتحرك، الأمر الذي يمثل إنجازاً لافتاً بالنسبة لنا، إذ تنقل شبكتنا للهاتف المتحرك حالياً حركة بيانات للجيل الخامس أكثر من حركة مرور البيانات عبر شبكتي الجيلين الرابع والثالث مجتمعتين. ونود أن نغتنم هذه الفرصة لتشجيع المزيد من عملائنا على التحول نحو تبني تقنيات الجيل الخامس من خلال ترقية أجهزتهم إلى أحدث الهواتف الذكية المدعومة بتقنية الجيل الخامس والتي نوفرها في  متاجرنا".

وبالنسبة لـ "دو"، يمثل التحول نحو عصر الجيل الخامس رحلة مستمرة تتطلب مواصلة الاستثمار واعتماد أحدث الخدمات الداعمة لتكنولوجيا الجيل الخامس مثل تقنية الجيل الخامس المتقدم 5G-Advanced، حيث ستستمر الشركة بوصفها مزوداً رقمياً رائداً لخدمات الاتصال المتكاملة في تزويد عملائها بأفضل تجارب النطاق العريض للهاتف المتحرك.