Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الاتصالات– الكويت، فهد الشعلة، إنجاز أكثر من 21 مليون خدمة ومعاملة إلكترونياً مباشرةً عبر تطبيق "سهل" خلال عامين منذ انطلاقه.

وأكد الوزير الشعلة أن الدعم الذي يقدمه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح والسعي الحثيث لتفعيل برنامج عمل الحكومة وتمكين الجهات العامة رقمياً كلها عوامل ساهمت في تحقيق قفزات وإنجازات مهمة في طريق التحول الرقمي وتحقيق تطوير واسع في منظومة المعاملات الحكومية في سبيل تقديم خدمات إلكترونية من خلال قنوات حكومية رقمية مميزة لراحة المواطنين.

وكشف عن أبرز الاحصائيات الخاصة التي حققها تطبيق "سهل" خلال عامين منذ انطلاقه حيث تم إنجاز أكثر من 21.7 مليون خدمة ومعاملة إلكترونياً على مستوى جميع الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها من خلال التطبيق. كما تجاوز عدد مستخدمي التطبيق اليوم 1.4 مليون مستخدم على مختلف أنظمة الأجهزة الذكية.

وأشار الشعلة إلى أن عدد الخدمات الالكترونية الحكومية المتاحة اليوم عبر "سهل" ارتفع إلى 334 خدمة إلكترونية تقدمها 34 جهة حكومية، في حين كان عددها 123 خدمة عبر 13 جهة حكومية عند انطلاقة وتدشين التطبيق في 15 سبتمبر 2021.

كما أثنى الوزير الشعلة على جهود فريق التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الالكترونية "سهل" وجميع الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها الإلكترونية من خلاله والتي تسعى لتطوير آلية إتاحة الخدمات والمعاملات الرسمية الحكومية بشكل يعزز من تجربة المستخدمين ويسهم في تطوير آليات العمل الحكومي بالاعتماد على التقنيات الرقمية.