Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

إحتلت مملكة البحرين إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، المرتبة الأولى عالمياً في نسبة الأفراد الذين يستخدمون الإنترنت بنسبة 100%، في حين تصدرت دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام الترتيب العالمي.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية تصدرت دول العالم في سرعة الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول، كما حلت بالمرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط في سرعة النطاق العريض الثابت، وكانت مع البحرين وقطر والكويت من بين أفضل 5 دول على مستوى العالم في تحسين سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول. تحتل البحرين المركز 68 عالمياً من حيث الأمن الإلكتروني، متقدمة 24 مركزاً عن العام الماضي، بينما تحتل المملكة العربية السعودية المركز 42 وقطر في المركز 67. أما في ما يتعلق بالأمن السيبراني، فتحتل المملكة العربية السعودية المركز الرابع عشر، مما يجسد جهودها للحفاظ على أمن المملكة رقمياً.

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، 100% من أفراد الدول الخليجية الثلاث يستخدمون الإنترنت، في حين جاءت في المرتبة الثانية دولة الكويت وقطر وآيسلندا بـ99.7%.

أما في المرتبة الثالثة عربياً وخليجياً، فجاءت سلطنة عمان بـ95.2% من الأفراد يستخدمون الإنترنت.

على الخط نفسه، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة أداءً جيداً في البنية التحتية الإلكترونية في المركز 17 والمملكة العربية السعودية في المركز 28.

كما احتلت الإمارات المرتبة 17 عالمياً في محور الحكومة الإلكترونية، وحصلت على مراكز بين أفضل 30 دولة في مؤشر الخدمات الإلكترونية (12) وجاهزية الذكاء الاصطناعي (21).