Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات في عمان وبرعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة نظمت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فعاليات البرنامج التدريبي الإقليمي المتخصص حول "تدريب المدربين في مجال إدارة جودة خدمات الاتصالات وإدارة الطيف الراديوي".

يتضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة أيام بمشاركة إقليمية واسعة من السعودية، اليمن، مصر، المغرب، السودان، ليبيا والأردن، الدمج بين جلسات التدريب المتخصص عن بعد والتدريب الوجاهي بهدف تزويد المشاركين بخبرات وتجارب قيمة في مجال تنظيم الاتصالات، مع التركيز بشكل خاص على جودة خدمات الاتصالات وإدارة الطيف الراديوي.

وسيتم منح المتدربين رخصاً دولية معتمدة من الاتحاد الدولي للاتصالات، تمكنهم من تدريب موظفين دوليين في مجالي جودة خدمات الاتصالات وإدارة الطيف الراديوي.

بهذه المناسبة، قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان: "إن الاتفاق المبرم بين الهيئة والاتحاد الدولي للاتصالات يهدف إلى استقطاب المتخصصين من خارج المملكة لتلقي المعارف والتجارب المتعلقة بمجالي جودة خدمات الاتصالات وإدارة الطيف الراديوي والاستفادة من القدرات الفنية لعاملي الهيئة، وتبادل الخبرات المحلية مع نظرائهم من الجهات والمؤسسات الخارجية المتخصصة في الورشات التدريبية".

وأضاف أن الهيئة تؤمن بأهمية اقامة إطار عمل مؤسسي مع شركائها كافة، كما تؤمن بأهمية استدامة هذه الشراكة التي أكدت عليها رسالة الهيئة.

من جهته، أعرب مدير المكتب العربي الإقليمي في الاتحاد الدولي للاتصالات عادل درويش عن شكره للجهود التي تبذلها الهيئة لتوطيد أواصر التعاون مع المكتب العربي وأعضاء الاتحاد الدولي للاتصالات، مبيناً أن نقص المهارات الرقمية هو أحد العوامل التي تحول دون نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية، وبناء القدرات المؤسسية والبشرية هو أحد العوامل المميزة للنمو والتطور التحويلي لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.