Advertisement

تقارير وتغطيات
Typography

عالم التفاعل المباشر، هكذا يرى النشيطون واقع الانترنت اليوم الذي أصبح يتفرّق بين الاجتماعات على التطبيقات الذكية ومشاركة الصور والمحادثات النصية واجراء الأبحاث إلى جانب تحميل البرامج ومشاهدة الأفلام. فمع هذا النشاط تكون شبكة الانترنت كفيلة بربط العالم بأسره للتفاعل مع العالم الرقمي على مدار الساعة.

فماذا يحدث على الانترنت في الدقيقة الواحدة؟ وفقاً للبيانات في العام 2023، يتم ارسال نحو 241 مليون بريد الكتروني كل 60 ثانية و19 مليون رسالة نصية. ومع استمرار العمل عن بُعد، يعقد أكثر من 6 ملايين اجتماعاً افتراضياً على تطبيق زووم بينما يتم اجراء نحو 12 ألف محادثة في الدقيقة الواحدة على تطبيق تيمز.

الأمر لا يقتصر على ذلك فحسب، فالابحاث على غوغل لا تنتهي أيضا حيث تتم 2.4 مليون عملية بحث على محرك غوغل في الدقيقة، كما يزور 23 مليون شخص تطبيق شات جي بي تي للاستحصال المعلومات على أنواعها.

أما المؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي ومستخدمو التطبيقات التفاعلية فهم أيضا يشكلون جزءاً من هذا النشاط فيتم تنزيل نحو 3.5 ملايين قصة على تطبيق سناب مقابل مشاركة 7 ملايين ايموجي خلال 60 ثانية. وفي الدقيقة نفسها تتم مشاركة347 ألف تغريدة على تطبيق X أو المعروف سابقاً بتطبيق الطائر الأزرق تويتر.